الأخبار المحلية

وفد وزارة الموارد البشرية والجمعيات الخيرية يطلعوا على تجربة منتجع اكرام الوطني بالباحة

 

الباحة إبراهيم العذلة

قام وفد من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وعدد من الجمعيات المهتمة بخدمات كبار السن في عدد من مناطق المملكة، يتقدمهم مدير ادارة التمكين في الإدارة العامة للإشراف الفني على الجمعيات الأستاذ رائد المالكي، بزيارة لمنتجع اكرام الوطني، التابع للجمعية الخيرية لإكرام المسنين (اكرام) بمنطقة الباحة. وقد كان في استقبالهم بالمنتجع رئيس مجلس الإدارة د سعيد بن سعد المرطان وعدد من أعضاء المجلس والإدارة العامة للجمعية. حيث تجول الجميع في ارجاء المنتجع، واطلعوا على خدماته التي تشمل النادي الاجتماعي المكون من المسرح والمسبح وصالة اللياقة والديوانية والمكتبة، وأقسام الرعاية الدائمة والمؤقتة واليومية. وقام الجميع بزيارة كبار السن الضيوف بالمنتجع والسلام عليهم.

بعد ذلك اتجه الجميع لمسرح المنتجع، وشاهدوا فيلما وعرضا عن الجمعية وبرامجها وأنشطتها. حيث تناول الدكتور المرطان فكرة تأسيس الجمعية وأهدافها ورسالتها. بعد ذلك تحدث الأستاذ رائد المالكي عن الهدف من الزيارة التي أتت بالتنسيق بين إمارة منطقة الباحة والوزارة لإطلاع الجهات المهتمة برعاية كبار السن على مبادرة جمعية اكرام. مؤكدا ان مشروع منتجع اكرام الوطني يعد نموذجا يحتذى به على مستوى الوطن. مقدما شكره وتقديره لإمارة المنطقة على مقترح الزيارة وللجمعية ومسؤوليها على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وأبدى اعجابه بما شاهده من أقسام وخدمات تقدم على ارض الواقع للكبار في هذا المشروع النوعي والمتميز على مستوى المملكة. طالبا من الجهات المهتمة بهذه الفئة الغالية، الاستفادة من هذا المشروع ومن برامج الجمعية النوعية. لافتاً إلى دعم الوزارة لمثل هذه المشاريع النوعية. بعد ذلك تناول الجميع ما تقدمه الجمعيات في هذا الصدد وما تحتاجه من دعم وتسهيل في عدد من المنصات المختلفة لتقوم برسالتها على أكمل الوجه. مبدين سعادتهم البالغة بما شاهدوه وما لمسوه من استقبال نوعي وشرح وافٍ عن الجمعية والمنتجع.

وفي نهاية اللقاء قدمت جمعية اكرام هدايا تتمثل في كتيب الجمعية ودرعا يحتوى صورة لمشروع المنتجع. ثم التقطت الصور التذكارية بهذ المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى