الأخبار المحلية

وفد إقتصادي يبحث الاستثمار في القنفذة والليث

دعما" للتنمية الاقتصادية وتحقيقا" لرؤية 2030 :

 

القنفذة – ماهر عبدالوهاب

 

قام وفد من رجال وسيدات الاعمال من محافظة جدة بقيادة ودعم من رجل الاعمال د. فواز باشراحيل ومجموعة من رجال وسيدات الاعمال والاعلاميين والشخصيات الاعتبارية برحلة الى محافظة القنفذة ومحافظة الليث والقرى التابعة.لهما
وتاتي هذي الرحلة الاستثمارية لدعم التنمية وذلك تحقيقا لرؤية ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان رؤية 2030.
وكان في استقبال الوفد عدد من مشايخ واعيان ومن المجلس البلدي والامانة ورجال الاعمال والاعلام في كل من المحافظتين ووضع جدول اعمال وزيارات للعديد من المناطق الاستثمارية الواعدة في السياحة والثقافة والصناعة والتجارة والزراعة والبناء وغيرها.
ومن ناحيته أوضح د. فواز باشرحيل مع عدد من رجال الاعمال ان هذه الرحلة هي وفاء برجل الاعمال الدكتور واصف كابلي رحمة الله عليه الذي اوصى بالاستثمار في ظل دعم القيادة والمساهمة في تنمية الوطن في كافة المجالات.
وقد استقبل محافظ القنفذة سعادة الاستاذ محمد عبدالعزيز القباع بمقر المحافظة الوفد ورحب بهم واكد على دعم المشاريع والاعمال الاستثمارية بالمحافظة موجها الادارات والجهات بتسهيل كافة الاجراءات وتوفير البيئة الجاذبة للاستثمارات.
وشكر الشيخ فواز باشراحيل المحافظة وقيادات الادارات ومشايخ واعيان المحافظة على الاستقبال والترحيب والتنظيم الجيد.
وقدم رئيس بلدية القنفذة الاستاذ فايز الشهري عرض مفصل لفرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسياحة وغيرها.
كما وقع باشراحيل عقد شراكة وتعاون بين نادي التجارة والاعمال وجمعية التاريخ والتراث وقعها الاستاذ ابراهيم بن علي الفقيه ولجنة المجتمع المحلي بالمحافظة الدكتور عبدالله المرحبي.
وصاحب الوفد الاستاذ عبدالغني مرزا، ومدير مكتب تعليم القوز سابقا الاستاذ محمد الشقيفي والاعلامي وعدد من القيادات بالمحافظة حيث قام الوفد بزيارة منطقة القنع السياحية، ومهرجان منتزة عجلان وتناول العشاء بضيافة د. عبدالله المرحبي، وزيارة المتحف التراثي الشخصي للاستاذ خليل عرب ، وزيارة وادي حلي ومطل الاحمري ببلدة الحنينية وكان في استقبالهم الشيخ محمد جابر الاحمري وعدد من المشايخ والاعيان والادارات الحكومية والمجلس المحلي.
كما زار الوفد مهرجان حلي وكان في استقبالهم مدير بلدية حلي المهندس سليمان الذيبي، والشيخ ابو طالب الصمي العلوي، وعدد من قيادات منطقة حلي والمشايخ والاعيان.
كما استقبل محافظ الليث الاستاذ عمران الزهراني والادارات والجهات وعدد من المشايخ والاعيان ورجال الاعمال الوفد برئاسة د. فواز باشراحيل ونخبة من رجال وسيدات الاعمال والاعلام، ورحب المحافظ بالوفد واكد على ان محافظة الليث التي تعد منطقة استثمارية بكر مهتمه بالزيارة واوضح ان تتميز الليث بالموقع الجغرافي الساحلي والوادي والجبال والامكانات الواعدة، واشار الى وجود العين الحارة العلاجية وعلى البحر والشاطيء السياحي، وعلى الارض الزراعية والثروة الحيوانية ومناحل العسل وغيرها من الفرض الاستثمارية، اضافة الى قربها من مدينتي جدة ومكة المكرمة.
واكد محافظ الليث على ان المحافظة ورجالها في خدمة المستثمرين وشركاء التنمية وووجه بتسهيل كافة الاعمال وتوفير الدعم والتعاون لاقامة المشاريع الاستثمارية.
وقدم عدد من الادارات واللجان التابعة للمحافظة شرح تفصيلي عن فرص الاستثمار المتنوعة كل في مجاله.
وتحدث رئيس الوفد د. فواز باشراحيل وابدى اعجابه وشكره على ما رأه من اهتمام ودعم من المحافظ والمسوولين بالمحافظة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى