الأخبار المحلية

 وزير الشئون الإسلامية السعودي يلتقي عددًا من الشخصيات الإسلامية المشاركة في المؤتمر الثاني والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

سعد الراقي – القاهرة

التقى معالي وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، بنائب رئيس المجلس السويدي للإفتاء الشيخ حسان موسى، وذلك على هامش زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية للمشاركة في اعمال المؤتمر الـ32 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

واستعرض الجانبان عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجال الإسلامي وما من شأنه أن يخدم العمل الإسلامي وفق منهج الوسطية والاعتدال، ومكافحة خطابات الكراهية.

وأشاد نائب رئيس المجلس السويدي الشيخ حسان موسى بالجهود التي تقدمها القيادة الرشيدة بالمملكة في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر الوسطية والاعتدال والتصدي للتطرف والغلو ، مؤكداً أن المسلمين جميعًا مع المملكة قلبا وقالبًا في مواجهة ميليشيا الحوثي الإرهابية والمتآمرين عليها.

كما التقى معالي وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بمفتي مقدونيا الشمالية الشيخ شاكر فتاحو وتناولا عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وكل ما يتصل بالعمل الإسلامي والتعاون البناء لما فيه خير للمسلمين في مقدونيا الشمالية.

والتقى معاليه أيضًا برئيس الهيئة الأوروبية للمراكز الإسلامية بجنيف الشيخ مهاجري زيان وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة عدداً من الموضوعات التي تخدم العمل الإسلامي، واستعراض نشاط الهيئة الأوربية في المجال الإسلامي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى