الأخبار المحلية

وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يدشن فرع الصندوق العقاري الجديد بالدمام

 اطلع على الخدمات المقدمة لمستفيدي "القرض المدعُوم"

صدى العرب

دشن معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، أمس الأحد، فرع الصندوق الجديد بمدينة الدمام، بحضور الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري منصور بن ماضي.

واطلع معاليه على الخدمات التي يقدمها الفرع، كما استمع لشرح تفصيلي لخطة عمله وآلية الخدمات الإلكترونية والذكية المقدمة للمواطنين لتسهيل إجراءات تملّك المسكن الملائم، بما يتوافق مع منظومة الحلول التمويلية والسكنية المتكاملة لمستفيدي “سكني”، في إطار تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية 2030 – بهدف زيادة التملك إلى 70بالمائة نهاية 2030، وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام عبر بناء الأنظمة والتشريعات الداعمة.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أن تدشين الفرع الجديد بالدمام يأتي استمراراً لنهج الصندوق في تطوير الفروع الذكية، وتقديم الخدمات بشكل أفضل وأكثر انسيابية للمستفيدين وبكل يسر وسهولة، مؤكداً استمرار الصندوق في زيادة مستوى رضا مستفيديه من خلال تسهيل إجراءات الحصول على المسكن الملائم.

وأضاف: “الفرع يجمع الجهات التمويلية بجانب فريق استشاري من منصة وخدمة المستشار العقاري لتقديم جميع الخدمات التمويلية والسكنية لمستفيدي “سكني” تحت سقف واحد داخل مقر فرع الدمام، مما يختصر الجهد والوقت لإنهاء إجراءات القرض العقاري المدعُوم”.

وأوضح بن ماضي أن فرع الدمام وفّر خدمة الأجهزة الذاتية لتنفيذ إجراءات “القرض المدعُوم” على مدار الساعة دون الحاجة لموظف الخدمة، مشيراً إلى أن الصندوق أتاح أكثر من 43 خدمة إلكترونية من خلال البوابة الإلكترونية بما يسهم في تسريع وتيرة التملك السكني للأسر والوصول إلى نسبة 70% بحلول 2030، وفق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى