الأخبار المحلية

وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة القادمة للتحذير من جريمة الرشوة

 

سعد الراقي – الرياض

وجه معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم، كافة خطباء الجوامع في مناطق المملكة بتخصيص خطبة الجمعة القادمة الموافق 1444/10/29هـ للتحذير من جريمة (الرشوة)، وبيان أنها كبيرة من كبائر الذنوب، وأن رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ قد لعن من فعلها، فعن عبدالله بن عمرو ــ رضي الله عنهما ــ قال: (لعَنَ رسولُ اللهِ ـ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ـ الرَّاشيَ والمُرتشيَ).

وتضمن التوجيه أهمية بيان تحريم الشرع لجريمة الرشوة، وأدلة ذلك من الكتاب والسنة، وبيان خطرها وضررها على الفرد والمجتمع.. ووجوب الإبلاغ عن الراشين والمرتشين، وتذكير أفراد المجتمع بخطورة أكل المال الحرام، فعن كعب بن عُجْرةَ ــ رضي الله عنه ــ أن رسولُ اللهِ ــ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ــ قال: (لا يربو لحمٌ نبَت من سُحتٍ، إلا كانت النارُ أولى به).

ويأتي هذا التوجيه في إطار سعي وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لنشر الوعي الشرعي، وتبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم، ولما لخطبة الجمعة من أهمية في التوجيه والإرشاد إلى بعض الموضوعات والقضايا التي يحسن التنبيه إليها، والتذكير بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى