الأخبار المحلية

وزير الشؤون الإسلامية يستقبل رئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام للبوسنة والهرسك

سعد الراقي – الرياض

استقبل معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في مكتبه بمقر الوزارة اليوم الأحد الخامس عشر من شهر جمادى الآخرة لعام 1444هـ، معالي رئيس المشيخة الإسلامية رئيس العلماء المفتي العام لدولة البوسنة والهرسك الدكتور حسين كفازوفيتش الذي يزور المملكة حاليا.
وجرى ــ خلال اللقاء ــ مناقشة عدد من المسائل ذات الصلة بأحوال المسلمين في البوسنة والهرسك خاصة، والتعاون الثنائي في المجالات الإسلامية بين الوزارة والمشيخة في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين.
وفي مستهل اللقاء، رحب معالي الوزير بمعالي رئيس المشيخة الإسلامية المفتي العام للبوسنة والهرسك والوفد المرافق، مبيناً أن البوسنة والهرسك هي محل عناية واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظهم الله ــ، الذين يولون المسلمين في جميع انحاء العالم اهتمام وعناية، كما يخصون المشيخات الإسلامية والمراكز والجمعيات بمزيد من العناية والاهتمام في إطار الدور الريادي الذي تضطلع به المملكة لخدمة المسلمين بالعالم.
بدوره، رفع الدكتور حسين كارزفيش عظيم الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده ــ حفظهم الله ــ لدعمهم المستمر للبوسنة والهرسك وشعبها الذي لن ينسى ما قدمته السعودية وقيادتها لهم عبر مر التاريخ، كما أثنى على الجهود التي تقدمها المملكة لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار.
كما أشاد “كفازوفيتش” بالجهود التي قام بها معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ في نشر الوسطية والاعتدال والتسامح وتعزيز التعاون مع المشيخة الإسلامية في البوسنة لنشر مفاهيم الإسلام الوسطي والتصدي للتطرف والغلو والكراهية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى