الأخبار المحلية

وزارة الشؤون الإسلامية توقع مذكرة تفاهم مع المديرية العامة للسجون في المجالات الدعوية والإرشادية

سعد الراقي – الرياض
وقعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد والمديرية العامة للسجون اليوم الأربعاء السابع من شهر صفر الجاري ١٤٤٥ ، بمقر الوزارة بالرياض مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الدعوة والإرشاد، حيث مثَّل الجانبين – خلال التوقيع – فضيلة وكيل الوزارة لشؤون الدعوة والإرشاد المكلف الدكتور سعود بن عليبي الغامدي ،ومدير عام السجون اللواء ماجد بن بندر الدويش ، بحضور عدد من المسؤولين بالوزارة والمديرية العامة للسجون .
ويهدف توقيع المذكرة إلى تنفيذ وتطوير الاعمال المشتركة في مجال التوعية والتوجيه للسجناء والعاملين بما يحقق المصالح العامة مواكبة لمستهدفات رؤية المملكة 2030 في تفعيل الشراكة بين القطاعات الحكومية وفق توجيهات القيادة الرشيدة.
كما نصت الاتفاقية على مساهمة وزارة الشؤون الإسلامية في ترشيح الخطباء والأئمة للمساجد والمصليات بالسجون والأئمة ، وتزويد السجون بإصدارات الوزارة من الوسائل التوعوية وتنفيذ مناشط ودورات دعوية متخصصة للنزلاء .
وعقب مراسم التوقيع أكد فضيلة وكيل الوزارة لشؤون الدعوة والإرشاد سعود الغامدي أن توقيع الوزارة لهذه الاتفاقية بدعم وتوجيه مباشر من معالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في إطار الحرص على تقديم خدمات توعوية للنزلاء والنزيلات والعاملين في المديرية العامة للسجون يقدمها نخبة من الدعاة المتخصصين من الدعاة والداعيات.
وأشار الغامدي إلى أن هذه الاتفاقية سيكون لها أثر مجتمعي إيجابي في تقويم الفكر والسلوك لدى النزلاء، وستقام في سبيل تحقيق ذلك عديد من البرامج والأنشطة التوعوية والتثقيفية والدورات تأهيلية، مع الاستفادة من البرامج التقنية ومن إصدارات الوزارة الدعوية ، كما تقوم الوزارة بترشيح الخطباء في السجون والأئمة لصلاة التراويح، والمشاركة في عضوية لجان اختبار السجناء في حفظ القرآن الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى