الأخبار المحلية

وزارة الشؤون الإسلامية تقيم الدورة التثقيفية لإعداد الدعاة في تايلند

سعد الراقي – الرياض
اختتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمكتب المستشار الإسلامي في سفارة المملكة ببانكوك، يوم أمس، الدورة التثقيفية لإعداد الدعاة، والتي استمرت لمدة يومين، بالتعاون مع المجلس المركزي الإسلامي بتايلند، وذلك في قاعة اجتماع المجلس الإسلامي بولاية سرأبوري ــ فام روم.. بحضور (50) مشاركاً يمثلون المراكز الإسلامية في الولايات الوسطى والشمال شرقية، والذين يعملون في مجال العمل الدعوي للمسلمين الجدد.
وفي تقرير صادر عن مكتب المستشار الإسلامي بتايلند، أوضح أن اليوم الأول من الدورة أقيمت محاضرة بعنوان “أهمية الدعوة لغير المسلمين وفضلها وحكمتها” ألقاها داعية وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد صافي كارا، كما أقيمت ندوة تثقيفية بعنوان “مراحل الدعوة الناجحة وطرق تطبيقها” شارك فيها رئيس معهد التطبيق الإسلامي في الحياة الشيخ عابدين إسلام، ونائب رئيس المعهد الشيخ سوباناي بونج ماني، وسكرتير المعهد الشيخ أنوار مان خونج.
وفي اليوم الثاني من الدورة، أوضح المكتب أنه تم إقامة ورش عمل وحلقات نقاش حول المشاكل والعوائق التي تواجه الدعاة، وطرق معالجتها، حيث أكد المشاركون على أهمية استمرار هذه الدورات، وضرورة تطبيق المنهج الإسلامي الوسطي في الدعوة لغير المسلمين، معبرين عن شكرهم لحكومة المملكة على جهودها في خدمة المسلمين، ونشر الصورة الحقيقية للإسلام في العالم وخاصة في تايلند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى