الأخبار المحلية

وزارة البيئة والمياه والزراعة بالشرقية تنظم “لقاء المزارعين الأول ” غداً بالدمام

 

الدمام -عبدالعزيز عطيه العنزي
ينظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية مساء غداً الأربعاء بالتعاون مع جمعية الرؤية التعاونية للتسويق الزراعي لقاء المزارعين الأول بالدمام.
وتسعى الوزارة من خلال مشروع تطوير اليات التسويق الزراعي والتعريف بمراكز الخدمات التسويقية وتفعيلها لدى الجمعيات التعاونية الزراعية بمناطق المملكة ، إضافةً إلى أن اللقاء سيشهد عرض عدد من اوراق العمل التي تتناول الطرق المثلى في الزراعة وأهمية الوقوف بشكل جيد على المنتجات الزراعية خلال مرحلة الزراعة والاهتمام بأدق التفاصيل للحصول على منتج زراعي مطابق للمواصفات.
كما سيشتمل اللقاء الذي سيفتتحه مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس عامر المطيري على تقديم عدد من أوراق العمل تتناول أبرز طرق الزراعة الامنه، وأحدث الاليات المستخدمة فيها للحصول على منتجات زراعية جيدة.
هذا وسيقف المزارعين خلال اللقاء على مركز الخدمات التسويقية الذي تعمل جمعية الرؤية التعاونية للتسويق الزراعي على إنشاءه كإحدى المبادرات التي اطلقتها إدارة الجمعيات الزراعية والتسويق بوزارة البيئة والمياه والزراعة، حيث تهدف هذه المبادرة إلى دعم المزارعين في عدد من المناطق، وتعريفهم بافضل الآليات والطرق المناسبة الحديثة في عمليات الفرز والتعبئة والتغليف عن طريق أجهزة ومعدات حديثة ستساهم في تحسين جودة المنتج للمستهلك الاخير.
إضافة الى أن اللقاء سيشرح من خلاله أفضل طرق التسويق الزراعي الذي يفتقده كثير من المزارعين، والتي تعتبر العقبه الأكبر أمام المزارعين للاستمرار في الزراعة او الحصول على منتج منافس.
كما سيقدم خلال اللقاء ورقة عمل بعنوان ” التعاونيات.. التطلعات والدور المأمول ” تتناول دور الجمعيات التعاونية بشكل عام والزراعية بشكل خاص في المساهمة في دعم البلد وابناءه من جميع الجوانب، الفنية والاقتصاد والتنموية تقدمها الأستاذة ابتسام الحميزي مساعد المدير العام لفرع وزارة الموارد البشرية للتنمية بالمنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى