الأخبار المحلية

وحدة الأمن الفكري برئاسة “الأمر بالمعروف” تعقد لقاءً علميًا لمنسوبي فرع الباحة

 

سعد الراقي – الباحة
نظمت وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لقاءً علمياً لتعزيز الأمن الفكري لمنسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة الباحة من إداريين وميدانيين، بعنوان “القرآن الكريم وأثره في تحقيق الأمن الفكري”،ألقاه فضيلة الشيخ حمد بن عبدالعزيز العتيق، عبر الاتصال المرئي.

وبدأ الشيخ العتيق حديثه بالتعريف عن الأمن الفكري وأهميته وأنواعه وبماذا يتحقق وذكر أنَّ الأمن بجميع أنواعه لا يتم إلا بتحقيق الأمن الفكري ومن أمثلة ذلك حال العرب قبل الإسلام وتفرقهم.
وقال بأن تعلم التوحيد والعقيدة الصحيحة من أهم الأسباب تحقيق الأمن الفكري مستشهداً بالأدلة الشرعية وكلام أهل العلم في ذلك.
وفصَّل فضيلته في سبل تحقيق هذا الأمن بالابتعاد عن الأحزاب والاجتماع على ولي الأمر مع لزوم الوسطية ونبذ الغلو والتعصب كما حذّر فضيلته من الجماعات المتطرفة وخطرها في تحقيق الأمن الفكري.

من جانبه أكّد مدير عام فرع الرئاسة العامة في منطقة الباحة الشيخ منصور بن علي شراحيلي أن هذه البرامج واللقاءات تأتي لتعزيز الأمن الفكري بين منسوبي الرئاسة العامة بكافة فروعها، وضمن الجهود المبذولة لإقامة الملتقيات والبرامج الدورية التي تهدف لتثقيف وتوعية المجتمع فكرياً، ويأتي ذلك بتوجيه ودعم متواصل من معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند -وفقه الله-.

crossorigin="anonymous">

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى