الأخبار المحلية

هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقيات اعتماد برنامجين أكاديميين لكليات الرؤية بجدة

وقّعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد” اليوم, اتفاقيات لاعتماد برنامجين أكاديميين لكليات الرؤية بجدة، وذلك في مقر شركة كليات الرؤية للتعليم بالرياض.
ومثل الجانبين في التوقيع المدير التنفيذي لمركز “اعتماد” الدكتور محمد بن صالح باشمّاخ، وعميد كلية الرؤية الطبية بجدة الدكتور فارس بن محمد نور ألطف.
وشملت الاتفاقيات اعتماد برنامجين في مرحلة البكالوريوس : ( برنامج التمريض العام ، وبرنامج طب وجراحة الفم والأسنان ).
وأكدت الهيئة أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي من مركز “اعتماد” التابع لها؛ يتطلب إعداد المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي تقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة، لكل أوجه الأنشطة العلمية والإدارية والخدمية وغيرها؛ لتحديد مستويات الجودة لديها، استنادًا إلى معايير الاعتماد المعدّة من قبل المركز، كما أكدت أن تخضع المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي لتقويم خارجي من قبل فريق تقويم مستقل؛ للتحقق من صحة نتائج دراسة التقويم الذاتية، والحكم على مستويات جودة الأداء وفقاً لمعايير المركز.
وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، بالتعاون والتكامل مع الجهات الوطنية؛ في رحلة تحول نحو نموذج سعودي رائد عالميًا؛ لضمان وضبط جودة التعليم والتدريب في المملكة، وبما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى