الأخبار المحلية

هيئة التراث في بيان : انهيار جزئي في أحد جوانب البرج الغربي لقصر صاهود التاريخي بالأحساء، دون حدوث أية إصابات أو أضرار ولله الحمد.

 سعد الراقي – الأحساء
أوضحت هيئة التراث أنه في عصر يوم الأحد (15 مايو 2022م) حدث انهيار جزئي في أحد جوانب البرج الغربي لقصر صاهود التاريخي الواقع بحي الحزم في مدينة المبرز بمحافظة الإحساء، دون حدوث أية إصابات أو أضرار ولله الحمد.
وبينت الهيئة أن فريقاً من فرع الهيئة في محافظة الاحساء قام على الفور بمباشرة أعمال الحماية والتهذيب للأجزاء المتضررة بالموقع، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة، مؤكدة بأن العمل جار حالياً على مشروع لإعادة تهيئة الموقع، واستكمال أعمال الصيانة والترميم القائمة، وذلك ضمن عدد من المشاريع التي تنفذها الهيئة لحماية وتأهيل عدد من مواقع التراث العمراني في مختلف مناطق المملكة.
وأشارت الهيئة إلى أن جميع مباني مواقع التراث الثقافي التي تمتلكها ستكون خاضعة للتأمين وذلك لضمان المحافظة عليها. مؤكدة حرصها على حماية وتفعيل جميع مواقع التراث الثقافي في المملكة، وتوفير كافة متطلبات صيانتها واستدامتها، وذلك انطلاقاً من مسؤولياتها تجاه خدمة التراث الوطني بجميع قوالبه المادية وغير المادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى