الأخبار الفنية

نفاد تذاكر حفل عمر خيرت بمهرجان “شتاء طنطورة” بالسعودية.

القاهرة: ميار بكير
أعلنت إدارة مهرجان شتاء طنطورة عن نفاذ تذاكر حفل الموسيقار عمر خيرت المقرر إقامتة في قاعة مرايا يوم 14 يناير 2022، و هو الحفل الثالث الذي يقدمه خيرت في مدينة العلا.
ونظراً للإقبال الشديد من محبي الموسيقار عمر خيرت، ونفاذ جميع تذاكر الحفل، فقد تقرر بث الحفل على الهواء مباشرة من قاعة مرايا مساء يوم الجمعة 14 يناير على قناة MBC1.
ويعد عمر خيرت أحد أبرز الموسيقيين العرب، حيث تتلمذ على يد المايسترو الإيطالي فينتشينزو كارو، قبل أن يستكمل دراسته في كلية “ترينتي للموسيقى” في لندن، وبدأ مشواره في التأليف الموسيقي عام 1979، وكانت الموسيقى التصويرية لفيلم “ليلة القبض على فاطمة” عام 1983 هي الأولى له والتي حُفِرَت في ذاكرة التاريخ وما زالت تعد من أجمل معزوفاته الموسيقية منذ ذلك الحين. وقد ألف الموسيقار الشهير وقدم العديد من المقطوعات الموسيقية لأفلام أخرى مثل “قضية عم أحمد”، “اليوم السادس” و “إعدام ميت”. بالإضافة إلى تأليفه للعديد من المعزوفات الموسيقية للتلفزيون والمسرح وكذلك مقطوعات لعروض الباليه المصرية.
وتتميز موسيقى عمر خيرت بتوقيعه الخاص الذي يمزج فيه بين الموسيقى الكلاسيكية والشعبية الشرقية والموسيقى العربية، رغبةً منه في إيصال الموسيقى العربية إلى العالم بأسره، وكذلك الموسيقى الغربية والكلاسيكية بقالب جديد إلى العالم العربي، وبأسلوب سهل.
وسيشهد مهرجان شتاء طنطورة، والذي يمتد من 21 ديسمبر وحتى 12 من شهر فبراير، العديد من الحفلات الموسيقية التي يحييها كوكبة من أبرز الفنانين العالميين والعرب في قاعة مرايا، منهم التينور العالمي الشهير أندريا بوشيلي، والسوبرانو اللبنانية ماجدة الرومي. وكذلك الفنان التجريبي السعودي والملحن عبد الرحمن محمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى