الأخبار المحلية

نادي فنون جــازان يختتم فعالياته بالمركز الحضـــاري بمحافظة صبيا

 

عمرالصافي – جازان

اختتم نادي فنون جازان مســـــاء أمس السبت فعالياته للمعرض الذي دشن الخميس المنصرم بالمركز الحضاري بمحافظة صبيا والتي استمرت ثلاثة أيام بحضور نخبة من المهتمين بالفن وعدد من الأدباء والإعلامين والمؤثرين بالمجتمع، وذلك بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين من مختلف محافظات منطقة جازان وخارجها متضمناً عشرات الأعمال الفنية والمنحوتات لفنانين من مختلف أجيال الحركة التشكيلية؛ إذ بلغ عدد الأعمال المقدمة ما يقارب 100 عمل.

 

وقدم النادي عدداً من الفعاليات المصاحبة للمعرض من ورش تفاعلية ورسم حر كالرسم اللايف – مرسم الطفل – النحت بالرصاص – الخط العربي، والفرق الشعبية – والفن الــعزف، كما تخلل المعرض الدورة التدريبية ” فــي الفن التجريدي ” الذي نفذها المدرب الفنان خالد الحنيف.

ويأتي المعرض ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تشهدها المنطقة بالتزامن مع مهرجان شتاء جازان الذي سينطلق رسمياً يوم الخميس القادم وسيكون فيه العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي ستتوزع على كل محافظات المنطقة.

من جانبها أكدت رئيسة النادي أ. نجاح بنت حمود الزائري أن النادي حريص على استضافة الأجيال الفنية التشكيلية، وتقديم المواهب الواعدة، موضحة أن أن الأعمال المشاركة في المعرض تحمل تفاصيل فنية معبرة، ألهمت زوار المعرض من أهالي منطقة جازان وزوارها، مشيرة إلى تناول الأعمال لعدد من الأفكار الفنية التي ترجمت مشاعر الفنانين.

 

وبيّنت “ الزائري ” أن مثل هذا المعرض الذي انطلق من محافظة صبيا التاريخ والحضارة يأتي في إطار جهود إدارة النـــادي لتنشيط السياحة الثقافية في مدينة صبيا، ولتعزيز نشر المعرفة الفنية، وتمكين المجتمع من التعرف على الفنون التشكيلية، كما أشارت إلى أن نادي فنون جازان يجرى تحضيراته لمعارض قادمة بمحافظات المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى