الأخبار المحلية

نائب وزير “البيئة ” يشهد توقيع مذكرة تفاهم مع STC ضمن مؤتمر LEAPلتطوير مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

سعد الراقي – الرياض
شهد معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي اليوم في واجهة الرياض، توقيع مُذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية (STC) للتعاون والعمل المشترك مع الوزارة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر LEAP التقني.

وقع المذكرة من جانب الوزارة الدكتور عبدالحميد بن عبدالله العليوي مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات والتحول الرقمي، ومن جانب الشركة المهندس فيصل البكري نائب الرئيس لقطاع المبيعات الحكومية بوحدة الأعمال.

وتركز المذكرة على التعاون الاستراتيجي بين الطرفين في مجالات البنية التحتية الرقمية، والتقنيات الحديثة الناشئة، وتقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والجيل الخامس، والحوسبة السحابية.

ويتوقع أن يصبح مؤتمر LEAP التقني أكبر منصة تقنية في العالم في انطلاقته الأولى، وإذ يسلط الضوء على المنظومة العالمية الشاملة للابتكار، وسيوجِد جسر وصل بين رواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبتكرة والاستثنائية والشركات والقادة الحكوميين ورجال الأعمال والمستثمرين لاختبار تقنيات المستقبل الرائدة والتعرف عليها.
وبهذه المناسبة أوضح الدكتور عبدالحميد العليوي، أن توقيع هذه المذكرة يأتي مواكبةً لمسيرة التحول الرقمي في الوزارة و تعزيز العمل المشترك بين الجهات والقطاعات الحكومية والخاصة في مجالات التقنيات الحديثة والناشئة وتقنيات انترنت الأشياء والواقع المعزز والاستشعار عن بعد و الذكاء الاصطناعي بالإضافة الى تطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في مجال الحكومة الالكترونية وأيضا رفع قدرات البنية التحتية الرقمية مما يسهم في دعم و تمكين المبادرات والمشاريع الرقمية في منظومة الوزارة وذلك حسب استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي للأربع السنوات القادمة وبما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى