مقالات

موسم حج استثنائي

الكاتب : عبدالله العطيش
يقصد المملكة العربية السعودية بمكة المكرمة أكثر من مليوني حاج كل عام من مختلف أرجاء العالم, لم يكن موسم الحج هذا العام مشابها لما سبقه من الأعوام السابقة، حيث شهد عدة خدمات وأحداث استثنائية كانت من السلطات السعودية التي تسعى دائماً لتوفير كافة الخدمات حتى يكون للحجاج كل الأريحية والطمأنينة والأمن.
ولقد شاهدت بعيني حيث أعانني الله بالحج هذا العام, كم الخدمات التي قدمتها المملكة العربية السعودية للحجاج هذا العام, فهناك برامج الكترونية مع انتشار التكنولوجيا طرحتها المملكة للتسهيل على الحجاج لمعرفة كافة المناسك, وعلى سبيل المثال تطبيق محدد الحج والعمرة الملاحي, ويقدم هذا التطبيق مجموعة من الخدمات من خرائط جغرافية ومعلومات قد يحتاجها الحجاج عن العناونين والمعسكرات والشوارع، وخدمة أوقات الصلاة والطقس, وكذلك تطبيق المطوف, ويحتوي هذا التطبيق على عدة خدمات كالإرشاد إلى الطرق، وجميع الخدمات في “بيت الله الحرام”، ومعلومات بسيطة وواضحة عن مناسك الحج، بالإضافة ألى خرائط وإرشادات هامة. ورجال الأمن الذين شغلهم الشاغل خدمة الحجيج.
تقوم المملكة العربية السعودية كل عام بالإشراف العام على سير موسم الحج بأفضل السبل المتوفرة بالشكل الصحيح من خلال وزارة الحج والعمرة لتوفير ارقى الخدمات من استقرار ورقي أمني ومساعدات صحية للحجاج والمعتمرين من خلال وضع خطط ومشاريع من خلال توسعة الحرمين الشريفين والعناية التامة بشؤون الحج. حفظ الله المملكة وشعبها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى