الأخبار المحلية

موسم بطولات 2024 لكمال الأجسام في المملكة ونتائج بطولة المنطقة الشمالية

 

الرياض- متعب الجوهر

يواصل الإتحاد السعودي لكمال الأجسام تنظيم البطولات والفعاليات الكبرى في ظل القيادة الحكيمة من السيد أيمن الراشد رئيس الإتحاد السعودي للعبة .

كما تقام بطولة المنطقة الغربية في الفترة من 19لى 20يناير القادم في مدينة جدة،وتقام أيضا بطولة المنطقة الجنوبية في الفترة ما بين 26 و27 من الشهر ذاته في منطقة جازان .

وتقام بطولة المنطقة الشرقية على مدار يومين من 2إلى 3 فبراير المقبل في مدينة الخبر،كما تقام بطولة المنطقة الوسطى يومي 9و10فبراير أيضا في مدينة الرياض،كما تستقبل الرياض أيضا خلال الشهر ذاته يومي 16و17فبراير البطولة المفتوحة لجميع الجنسيات،وتختتم المنافسات ببطولة المملكة يومي 23 و24فبراير المقبل بمدينة الخبر .

وفي نفس السياق تم فتح باب التسجيل في بطولات المناطق للمشاركة في المنافسات وأشترطت اللجنة المنظمة على أن يحدد اللاعب فئتين كحد أقصى،كما يسمح للاعب المشاركة في منطقة واحدة فقط،وبطولات المناطق للسعوديين فقط وتسجيل البطولات من خلال منصة LIFT.

كما نوهت اللجنة المنظمة للبطولة أن البطولة المفتوحة لجميع الجنسيات المقيمين داخل المملكة العربية السعودية ولا يسمح بالمشاركة بمن هو خارج منها،كما أن الست الأوائل من كل فئة في بطولات المناطق والبطولة المفتوحة يتأهلون لبطولة المملكة،وكذلك أصحاب المركز الأول في جميع الفئات من بطولة المملكة 2023 يتأهلون مباشرة إلى بطولة المملكة 2024 في نفس فئاتهم.

كما أن الحاصلين على كروت الإحتراف في الإتحاد الدولي ELite Pro أو في اي منظمة اخرى غير مسموح لهم المشاركة في موسم بطولات الإتحاد السعودي لكمال الأجسام.

وفي نفس السياق أقيمت بطولة المنطقة الشمالية في حائل بنادي الطائي بالصالة المغلقة وجاءت نتائجها كالتالي

في فئة بناء الأجسام حصد اللاعب عمر عبدالعزيز المشيطي من القصيم وزن 80 ك على المركز الأول،كما حصل اللاعب عبدالرحمن حسن باحسن من الرياض وزن 100 ك على المركز الثاني،كما حصل اللاعب محمد شايل الشمري من رفحا وزن 90 ك على المركز الثالث،كما حصل أيضا اللاعب عبدالله مبارك العنزي من حائل وزن 80ك على المركز الرابع،وحصل اللاعب عبدالله نور السحيمى من المدينة المنورة وزن 70 ك على المركز الخامس.

أما فئة الفيزيك طول 168سم حصل اللاعب حصين ناصر الحصين من الأحساء على المركز الأول،بينما حصل اللاعب جوهر محمد مجرشي من مكة المكرمة على المركز الثاني،كما حصل اللاعب توفيق داوؤد ياسين من مكة المكرمة أيضا على المركز الثالث،وحصل اللاعب توفيق علي الجعفري من الطائف على المركز الرابع،كما حصل اللاعب أحمد بحل الشمري من حائل على المركز الخامس.

أما فئة الفيزيك طول 176 سم جاءت نتائجها كالتالي:

حصل اللاعب محمد سالم السعيدان من الجوف على المركز الأول،بينما حصل اللاعب فيصل فلاح الشمري من رفحاء على المركز الثاني،بينما حصل اللاعب نواف شعيب الشمري من رفحاء أيضا على المركز الثالث،كما حصل اللاعب صالح أحمد السريع من الزلفي على المركز الرابع،كما حصل اللاعب عبدالحميد محمد العميم من الزلفي على المركز الخامس،وحصل اللاعب أحمد محمد السناري من الرياض على المركز السادس.

أما فئة الفيزيك طول 172سم جاءت نتائجها كالتالي

حقق اللاعب نايف فايز مراد من جدة المركز الأول،كما حصل اللاعب مازن مسعد البلوي من تبوك على المركز الثاني،بينما حصل اللاعب عبدالرحمن مصطفى الازعر من المدينة المنورة على المركز الثالث.

أما فئة الفيزيك طول 180سم جاءت نتائجها كالتالي

حصل اللاعب وليد عبدالله العضيبي من الرياض على المركز الأول،بينما حصل اللاعب أحمد المنفي العنزي من عرعر على المركز الثاني،كما حصل اللاعب الحميدي عواد الشمري من رفحاء على المركز الثالث،بينما حصل اللاعب صالح فهد القعيري من حائل على المركز الرابع.

أما فئة ماستر فيزيك +40سنة جاءت نتائجها كالتالي

حصل اللاعب جوهر محمد مجرشي من مكة المكرمة على المركز الأول،وحصل اللاعب منتصر صالح مخيشب من حائل على المركز الثاني،كما حصل أيضا اللاعب صالح فهد القعيري من حائل أيضا على المركز الثالث.

أما فئة كلاسيك فيزيك A جاءت نتائجها كالتالي

حصل اللاعب عمر عبدالعزيز المشيطي من القصيم على المركز الأول بينما حصل اللاعب توفيق علي الجعفري من الطائف على المركز الثاني.

أما فئة كلاسيك فيزيك B جاءت نتائجها كالتالي

حصل اللاعب عمر أمير السيد من تبوك على المركز الأول،وحصل اللاعب محمد شايل الشمري من رفحاء على المركز الثاني،وحصل اللاعب وليد عبدالله العضيبي من الرياض على المركز الثالث،وحصل اللاعب عبدالله مبارك العنزي من حائل على المركز الرابع،بينما حصل اللاعب عبدالمجيد سهب المرعي من الجوف على المركز الخامس،بينما حصل اللاعب أحمد محمد السناري من الرياض على المركز السادس.

أما فئة كلاسيك فيزيك D حقق اللاعب أحمد المنفي العنزي من عرعر المركز الأول.

ومن الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة حددت أماكن بطولات المناطق والمملكة وجاءت كالتالي:

بطولة المنطقة الشمالية اقيمت في نادي الطائي في مدينة حائل وبطولة المنطقة الغربية وتقام في السوبر دوم في مدينة جدة،وبطولة المنطقة الجنوبية وتقام في مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان،وبطولة المنطقة الشرقية تقام في جامعة الأصالة في الدمام وبطولة المنطقة الوسطى تقام في جامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض كما تقام أيضا بطولة المنطقة المفتوحة في جامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض، واخيرا تقام بطولة المملكة بالدمام بجامعة الأصالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى