أخبار المجتمع

مهرجان كلنا الخفجي التاسع .. أركان حجازية وفنون ومحاضرات تستقطب الزوار

 

الخفجي – فتحيه عبدالله

كان للتراث الحجازي تواجد في مهرجان كلنا الخفجي التاسع من خلال مشاركة الخيمة الثراثية والتي تعني وتتحدث عن التراث الحجازي بأنواعه وأركانه ، حيث شاركت الخيمة التراثية لنقل ونشر التراث الحجازي وتقاليد وعادات أهل الحجاز لاهالي وزوار المهرجان ولاقت إقبال كبير من الزوار والحضور .
وتنوعت مشاركة الخيمة التراثية حيث خصص قسم للحارة الحجازية وماتحويه من محلات وبقالات قديماً كالعطار والسبحي والمنجد ومحل الخوص ، إضافة لقسم الأكلات الشعبية الحجازية المشهور بها بلاد الحجاز مثل البليله والحلويات والشربيت إضافة للقهوة الحجازية .
وتميزت مشاركة القسم الحجازي بركن المركاز وهي مايقصد به ملتقى أهل الحي في الحارة الحجازية حيث يلتقي فيها زوار المهرجان للإطلاع على الصور والمقتنيات والتحف التراثية إضافة للإستمتاع بالعبارات الحجازي القديمة والمنتشره في أرجاء قسم الأسر المنتجة والبالغ عددها واحد ثلاثون أسره بمنتجات مختلفه.

من جهة أخرى إفتتح محافظ الخفجي الإستاذ محمد بن سلطان الهزاع مقر فنون الخفجي حيث يحتوي على العديد من الصور والرسومات لمصوري ورسامي المحافظة.

هذا ونظم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالخفجي محاضرة عن مواسم الحظر وأدوات الصيد المحظورة إستخدامها على ساحل الخليج العربي قدمها أخصائي الثروة السميكة محسن العتيبي وعبدالله ال صلاح حيث تحدثا عن التعريف بمواسم حظر الصيد ومحظورات أدوات الصيد بالخليج العربي إضافة لمواصفات الشباك النظامية وأنواعها .
كما تواصلت فعاليات مسرح اللؤلؤه المشعة بالألعاب الحركية والبهلوانية للفراشات المضيئة وعجلة سيري وعروض الطبول والنار .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى