الأخبار المحلية

مهرجان النعيرية يقدم الزي العماني بتفاصيل سعودية

 

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

اتاح مهرجان ربيع النعيرية في نسخته الحاديه والعشرون بعنوان “روح التراث وعبق الماضي”، الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وبمتابعة من سمو نائب امير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الامير احمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، والذي دشنه سعادة محافظ النعيرية رئيس اللجنة العليا للمهرجان الاستاذ منصور الداود، ويستمر لمدة تسعة أيام، الفرصة للمصممين والمصممات السعوديين بإبراز مايمتلكون من موهبة لابراز الزِّي العماني ضيف مهرجان هذا العام.

وقالت المصممة السعودية صالحة ال مثيب الشهراني، ان مشاركتها في مهرجان النعيريه هو ابراز الزِّي النسائي العماني التقليدي بحسب المناطق (المخور ، الظفاري ، والبلوشي) ولنعطي صورة مميزة لتلاحمنا كشعب خليجي واحد.

واشارت انها اضافت على القطع العمانية جمالية التطريز الجنوبي السعودي ليمتزج العمامي بالثقافه الجنوبيه السعودية، مبينة في الوقت نفسه ان القطعة تعتمد على الخامات والخيوط للتطويز ، حيث اخذ مدة كل تطريز وزي منها حوالي اسبوع .

وضافت صالحة، مشاركتي عبارة عن رسالة لاخوننا في سلطنه عمان مقدمة من شعب المملكة لاهلها في السلطنة، حيث لفتت هذه الازياء زوار المهرجان ،
وباختصار القطع اهداء ليصل شموخ (جبل ذرة) في أبها الى لقمة ( الجبل الاخضر) في سلطنة عمان، وقد وحرصت بان ترتدي مقدمة الحفل الاعلامبه سندس محمد لبس عماني على المسرح ليعكس رسالتنا لضيوفنا من سلطنة عمان.

وقدمت صالحة الشهراني ، شكرها للمنظمين من بلدية النعيرية لاتاحة الفرصة لها لابراز الزِّي العماني وتفاصيلة الجميلة في هذا المهرجان الذي يعد منفذ تسويقي لنا كمصممين ومصممات سعوديين.

الجدير بالذكر مهرجان ربيع النعيرية في نسخته الحالية تضمن العديد من الفعاليات التراثية والحضارية ومن ابرزها الركن العماني والحجازي والبحريني وفعاليات مخصصة للاطفال والشباب والفتيات وشاشات لنقل مباريات كاس العالم وغيرها العديد من الانشطة والفعاليات المميزة وقدم حُلة جديدة للجمهور والحضور بإطار تراثي ونمط أثري خاص به، لإبراز صورة جيدة عن محافظة النعيرية وحضورها السياحي وإحداث رواج اقتصادي فيها، لكونه وجهة مميزة ومناسبة للزوار والمرتادين لقضاء أوقات ممتعة في أجواء المنطقة الشرقية والمحافظة في هذا الوقت من كل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى