الأخبار المحلية

“مهرجان العسل بحائل في نسخته الثانية”.. يشهد إقبالا من الزوار ويعّرف في مختلف أنواع وآفاق النحالين .

 

سعد الراقي – حائل
يشهد، مهرجان العسل 2022 في نسخته الثانية في متنزه السلام في حائل، إقبالا كبيرا من الزوار والأهالي الذي يستمر 6 أيام، تحت إشراف وتنظيم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة.

وأوضحت اللجنة المنظمة أن مهرجان العسل يشتمل على عروض لأنواعٍ مختلفة من العسل الذي تتميز به منطقة حائل؛ مثل عسل السدر، وعسل الطلح، وعسل الاثل ، وعسل الشفلح ‘ وعسل الضمخ “العرن” المسمى بالعسل الملكي والعديد من الأنواع المختلفة، ويشارك في عرض هذه الأنواع 30 ركنا من مختلف النحالين بمنطقة حائل.

كما يشتمل المعرض على مسرح للطفل ورسم وفعاليات عديدة للأطفال، وعرض لمنتجات النحل والصناعات التحويلية من منتجات النحل كصمغ النحل “البروبوليس”، وحبوب اللقاح، وشمع النحل، وانتاج المنتجات النحليه ، التي تطبق عليها معايير المحافظة على الجودة المعتادة، ويضم المعرض أكثر من براند، كما يشارك بالمعرض عدد من الأسر المنتجة لعرض بعض المنتجات المحلية التي تشتهر بها المنطقة.

وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة حائل الدكتور فهد بن معيض الحسني، أن مهرجان العسل يحظى بدعم من أمير منطقة حائل ونائبه، ومتابعة ودعم من معالي وزير البيئة والمياه والزراعة، مؤكدًا أن المعرض سيكون له مساهمة وبدرجة كبيرة في تطوير منتج العسل الذي يعد ميزة نسبية للمنطقة، كما يصبح محركًا مهمًّا لتطوير تربية النحل والصناعات التحويلية في المملكة، ومنطقة حائل على وجه الخصوص.

ولفت إلى أن المهرجان يشهد مشاركة واسعة من النحالين في المنطقة والمحافظات المجاورة، بهدف تسويق العسل، إلى جانب تنشيط الحركة الاقتصادية والاجتماعية، فضلًا عن التعريف بإمكانيات المنطقة، وما تمتاز به من ثروات طبيعية وأودية، وغطاء نباتي متنوع أسهم في جعلها مقصدًا لمربي النحل ومنتجي العسل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى