الأخبار المحلية

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يواصل فعالياته بإطلاق مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة والقصيرة

جده محمدالعمري
واصل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي فعالياته بإطلاق مسابقة البحر الأحمر، التي ستعرض أهم الإنجازات الإبداعية لصانعي الأفلام في أقسامها الخاصة للأفلام الطويلة والقصيرة.
وستقدم التشكيلة المكونة من 26 فيلماً قصيراً و15 فيلماً روائياً طويلاً مجموعة متميّزة من المواهب في العالم العربي والأفريقي والآسيوي، وتعرض بعضاً من أكثر الأعمال إثارة للإعجاب وتميّزاً، التي تمَّ إنتاجها خلال العام المنصرم.
ويستضيف سوق البحر الأحمر منصّة المهرجان المخصّصة لاستكشاف صانعي الأفلام، برنامجاً حافلاً بالفعاليات المنظّمة بهدف تعزيز التبادل المعرفي، وتحفيز الإنتاج المشترك، وخلق فرص جديدة للتعاون والتوزيع والإنتاج.
ويستقطب السوق ممثلين من 46 دولة، يومي 3 و6 ديسمبر الجاري، حيث يمنح الحضور فرصة التواصل والاطلاع على المشهد السينمائي السعودي الحيوي، إضافة إلى أفضل إنتاجات المنطقة العربية والأفريقية.
وأوضح الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي محمد التركي أن الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، تحظى بأهمية غير مسبوقة، وذلك مؤشر واضح على التطوّر الذي يشهده المهرجان، ودوره الحيوي في تحويل وإعادة تشكيل مستقبل جيلنا القادم من المبدعين، معرباً عن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى