الأخبار المحلية

*”معرض فنن ” بجــازان يستضيف الفنَّانتين التشكيليتين “الزائري” و” الهندي”*

 

عمرالصافي – جازان

استضافت منصة معرض فنن ضمن فعاليات شتاء جازان 2023 بالمركز الحضاري بجازان الفنانتين التشكيليتين رئيس فنون نادي جازان أ. نجاح بنت حمود الزائري وأ. حليمة هندي نائبة جمعية الثقافه والفنون، ولقاء حواري مع الفنانة التشكيلة والقارئة والمحللة للوحات التشكيلية بالمعرض رقية بنت عبده مدخلي، وبحضور نخبة من المهتمين بالفن التشكيلي وزوار المعرض.

وسلطت الضيفتين خلال اللقاء الضوء على أن الفن حياة ورسالة مقدسة تهدف إلى رفع المستويين الثقافي والحسي للفرد في مجال الفن التشكيلي، مؤكداين على حفظ حقوق ملكية فكرة وأهداف اللوحة للفنان التشكيلي، وأبدين إعجابهن بما يحوي معرض فنن من لوحات فنية تعبِّر عن إبداعات أنامل التشكيليين والتشكيليات في المنطقة والتي تعبر عن رؤية السعودية 2030 الواعدة للبلاد في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

هذا وضم المعرض العديد من اللوحات المتميزة التي أبدى الحضور إعجابهم واعتزازهم بما شاهدوه من فن راقي، وعمل يحكي المهارة العالية التي يملكها فنانو منطقة جازان، كما أضاف الجمهور بأن عنوان المعرض كان مصدراً لإلهام الفنانين والفنانات ومنطلقاً لإستراتيجية خدمة أجيال الفن التشكيلي للوصول إلى تحقيق ما يصبو إليه الفنانون عبر موهبتهم الفنية التي تُعد رسالة حضارية تجد القبول والاهتمام من الكثير فضلاً عن حفظ حقوق جهود رواد تأسيس الفن التشكيلي السعودي، داعيا المواطنين للحضور والاستمتاع بما سيقدمه المعرض خلال الأيام القادمة.

وفي ختام اللقاء سلمت ” المدخلي ” الفنانتين التشكيليتين درعاً تذكاريا لتشريفهن وتلبيتهن للدعوة، مقدمة لهن عبارات الشكر والتقدير لما قدمنه من مشاركات ومعارض بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى