الأخبار المحلية

معرض المملكة للطباعة والبلاستيك

تقرير : عبدالله العطيش
وهداج الرسلاني
ورغد الرفاعي
المصورة : حنان العتيبي
انطلقت فعاليات المعرض المقام بالرياض للبلاستيك والطباعة والتغليف وتغطي فعاليات المعرض التي تعقد بحضور الكثير من الشركات التي تمثل أكثر من دولة، حيث يتم الإفصاح عن كافة العمليات الإنتاجية والتقنية والخدمية المتعلقة بصناعات البلاستيك والطباعة والتغليف ومعداتها وتقنياتها، فضلا عن آخر ما تم ابتكاره ضمن هذه الصناعات المترابطة.
إن كثرة مشاركة الشركات الأجنبية في المعرض أمر جيد حيث إنه يدعم فرصة عرض جميع الخبرات المتاحة لدى هذه الشركات وتبادلها وعرضها على الشركات بالمملكة بما يخدم الجانبين ويصب في صالح ازدهار القطاع الصناعي خاصة وأن هناك توجها لتطوير الصناعة ككل، لاسيما وأن الاستفادة المرجوة من المعرض هي نقل وتبادل التكنولوجيا والخبرات وتطوير الصناعة سواء كان في الطباعة أو صناعة البلاستيك خاصة.
وفي لقاء خاص من صحيفة صدى العرب الإلكترونية مع أصحاب ذوي الهمم فكان لنا لقاء مع الأستاذة “نوف الجلال” تلك النموذج المشرف والتي أكدت أن الدعم والاهتمام بهذه القطاعات أمر هام نظرا لمتطلبات الفترة القادمة.
وفي لقاء مع الأستاذة ” حنان النمازي” أبدت اهتمامها بتلك المجال واكدت أن المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي تسعى لتقديم كل ما هو حديث بتلك القطاع ذلك ليواكب المستجدات العالمية في تلك التخصص.
وفي حوار اخر أجرته صحيفة صدى العرب الإلكترونية مع الاستاذ زيد العتيبي الذي كان بمثابة المرشد السياحي فكان همزة الوصل بين الزوار بالمعرض والشركات العارضة خاصة الشركات الصينية التي أتت خصيصاً لتبادل الخبرات والتجارب.
أن المملكة العربية السعودية تسير دائما على النهج الصحيح بما يواكب عالم الصناعات والتكنولوجيا الحديثة في كافة التخصصات وكل هذا يسير وفق رؤية المملكة 2030 .
أن الشركات السعودية المشاركة قدمت أحدث المعدات والنظم والتقنيات والحلول التكنولوجية المستخدمة فى صناعات الطباعة والبلاستيك والتغليف ، فضلا عن استثمار اللقاء فى عقد لقاءات ثنائية بين الشركات الكبرى المنتجة والمستوردة للوصول إلى صفقات رابحة.
حفظ الله المملكة وشعبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى