الأخبار المحلية

معالي رئيس الجامعة يرأس الجلسة الثامنة لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1442-1443هـ

الباحة إبراهيم العذلة

ترأس معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، اجتماع مجلس الجامعة في جلسته الثامنة للعام الجامعي 1442-1443هـ بحضور أعضاء مجلس الجامعة: أمين مجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح ووكلاء ووكيلة الجامعة، وعمداء الكليات، وعمداء العمادات المساندة بقاعة مجلس الجامعة بالمبنى الإداري بالمدينة الجامعية.
ورفع معالي رئيس جامعة الباحة في بداية الجلسة نيابة عن جميع منسوبي الجامعة ومنسوباتها، وطلابها وطالباتها، التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة – حفظهم الله-، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركة والرحمة والمغفرة، سائلاً المولى جل وعلا أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها في ظل حكومتنا الرشيدة، وأن يعيد هذه المناسبة السعيدة على بلادنا الغالية والأمتين العربية والإسلامية بالخير والعزة بإذن الله تعالى.
‎وقدم رئيس جامعة الباحة بهذه المناسبة التهنئة لجميع منسوبي ومنسوبات الجامعة، متمنيا للجميع التوفيق والسداد، وأن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات.
وأشاد معالي رئيس جامعة الباحة بالجهود التي بذلت في داخل الجامعة من خلال الاستعداد الجيد وتهيئة البيئة المناسبة لاستمرار العملية التعليمة والأكاديمية خلال شهر رمضان المبارك من هذا العام، وبالنجاحات التي تحققت، وما كان لهذا أن يتحقق لولا فضل الله تعالى، ثم بالعمل الدؤوب، والجهد المستمر.
كما حث معالي الأستاذ الدكتور الحسين، أبنائه الطلاب، والطالبات على مضاعفة الجهد، وبذل الوقت، لتحقيق أهدافهم المرجوة، خلال هذا الشهر المبارك، مع وجوب مراعاة التقيد بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بجائحة كورونا.
ثم بدأ المجلس بمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.
من جهته أوضح سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، أمين المجلس الأستاذ الدكتور غانم الغامدي أنّ المجلس ناقش في اجتماعه العديد من الموضوعات الأكاديميّة، والإداريّة المختلفة، وأصدر حيالها عدد من القرارات. ومنها تعيين عدد من منسوبي الجامعة العائدين من البعثة بعد حصولهم على درجة الدكتوراه على درجة أستاذ مساعد، واستعراض أعداد الطلاب والطالبات المتوقع تخرجهم في مرحلة البكالوريوس والدبلومات المتوسطة لجميع التخصصات في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1442-1443هـ، و بيانات خريجي الفصل الدراسي الأول في مرحلة البكالوريوس لجميع التخصصات.
كما ناقش المجلس الحساب الختامي للجامعة للعام المالي 2021م، والسياسات والإجراءات المالية والمحاسبية بالجامعة، وتمويل إنشاء صالة رياضية مغطاه للطلاب بالمدينة الجامعية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع الأكاديمية والإدارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى