الأخبار المحلية

معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلقي محاضرة بعنوان ” جهود المملكة “في مكافحة التطرف والإرهاب ، لمنسوبي الأمن العام بالحدود الشمالية

 

سعد الراقي – الحدود الشمالية

 

ألقى معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، محاضرة بعنوان (جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة التطرف والإرهاب)، لمنسوبي الأمن العام بالحدود الشمالية، وكان في استقبال معاليه سعادة مساعد مدير شرطة المنطقة اللواء منيف بن زايد العتيبي.

 

وأكد معاليه خلال المحاضرة على ما تقوم به المملكة العربية السعودية من جهود في مكافحة الإرهاب والتطرف، مبينًا أن الله تعالى اختار هذه البلاد لتكون حاوية لبيته الحرام والكعبة المشرفة قبلة المسلمين، فالدفاع عنها وصيانتها شرف عظيم يناله حماة هذه البلاد.

 

وقال معاليه: إن منطقة الحدود الشمالية تحوي حدًّا من حدود بلادنا، وقد هيأ الله لمنسوبي القطاع الأمني أسباب حفظ أمنها والدفاع عنها، وهي مهمة عظيمة وشريفة، ومن أفضل الأعمال التي يتقرب بها العبد لربه، بأن يشارك في حفظ حق الله وحق الناس ومصالحهم.

 

وأضاف معاليه: وهذه الدولة المباركة يفد إليها ملايين الحجاج والمعتمرين في كل عام، إذ جعلت قيادتنا الرشيدة من أولوياتها خدمة البيتين العظيمين المسجد الحرام والمسجد النبوي وقاصديهما، الذين ينعمون بالأمن والاطمئنان فيها.

 

وحث الدكتور السند، منسوبي القطاع الأمني على استشعار عظم الأعمال التي يقومون بها، وإحسان النية لله جل وعلا، فإن بذل الخير عاقبته خيرٌ في الدنيا والآخرة.

 

وأضاف معاليه: إن من أعظم أسباب تحقق الأمن هو تحقيق الإيمان بالله وحده، ولا يتحقق ذلك إلا بفضل من الله أولاً، ثم بالحاكم الذي يجعل من أول واجباته تحقيق التوحيد وتطبيق الشريعة الإسلامية، وحفظ أمن الناس، وهذه الدولة المباركة المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها وحتى عهدنا هذا جعلت أمن الناس على أنفسهم ودينهم من أولى أولوياتها، وتمسَّكت بالأصل الثابت الذي قامت عليه؛ كتاب الله وسنة رسوله ﷺ، وبذلك أصبحت دولة قوية وفي مصاف الدول العظمى.

 

وفي نهاية كلمته وجه معاليه الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، ولصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، ولمعالي مدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، ولكل القيادات الأمنية في منطقة الحدود الشمالية على ما يقدمون من أعمال وجهود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى