الأخبار المحلية

مطار الملك فهد الدولي يحصد 3 من جوائز المطارات السعودية لعام 2023م

 

رواف القحطاني – الدمام :

أعلنت “مطارات الدمام” أن مطار الملك فهد الدولي بالدمام قد حصد ثلاثة من جوائز المطارات السعودية لعام 2023م، وهي: جائزة المطارات السعودية لأفضل مطار من فئة (5-15) مليون مسافر، جائزة المطارات السعودية لأفضل منطقة تفتيش جمركي، وجائزة المطارات السعودية لأفضل خدمات لذوي الإعاقة.

وتسلّمت مطارات الدمام هذه الجوائز من معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج خلال اليوم الأول من مؤتمر مستقبل الطيران الموافق الاثنين 20 مايو 2024م، الذي انطلق تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، ودشنه معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح بن ناصر الجاسر.

وبهذه المناسبة، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام المهندس محمد بن علي الحسني أن ما حققه مطار الملك فهد الدولي من نيل هذه الجوائز الهامة على مستوى مطارات المملكة تحقق بفضل الله أولا؛ ثم بالدعم اللامحدود من لدن القيادة الرشيدة، حفظها الله، ومتابعة وحرص صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، يحفظه الله، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز، يحفظه الله؛ والتمكين الذي تشهده مطارات المنطقة الشرقية من معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح الجاسر، ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز الدعيلج، والرئيس التنفيذي المكلف لشركة “مطارات” القابضة، رئيس مجلس مديري شركة مطارات الدمام م. محمد المغلوث.

وأشاد الحسني في حديثه بجهود منسوبي مطار الملك فهد الدولي وعملهم الميداني الشغوف والهادف للارتقاء بمستوى الخدمات وتلبية احتياجات المسافرين، سيّما وأن المطار قدم خدماته خلال العام 2023 لقرابة الـ 11 مليون مسافر، ووصلت نسبة النمو الإيجابي إلى حوالي 16.2% على أساس سنوي، وهي زيادة تعكس تحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطيران، مبينا أن عام 2023 شهد تحقيق العديد من الأرقام القياسية، حيث شهد مطار الملك فهد الدولي نموًا بنسبة 16% في عدد الرحلات، وتم تسجيل 99.5 ألف رحلة، وأضاف أن أعداد شركات الطيران المشغلة للرحلات عبر المطار ارتفعت بنسبة 17% في عام 2023، وتم تسجيل 48 شركة طيران، منها 45 شركة أجنبية و3 شركات وطنية، وأن الوجهات المحلية والدولية زادت إلى 65 وجهة، بنسبة زيادة قدرها 12% على أساس سنوي، حيث توزعت إلى 49 وجهة دولية و16 وجهة محلية، مما يعكس نمو الحركة الجوية في مطار الملك فهد الدولي.

واختتم الحسني موضحا أن دعم الجهات الشريكة التي تعمل في مطار الملك فهد الدولي من القطاعين العام والخاص كان له دور كبير في الارتقاء بالخدمات وتحسين تجربة المسافر ومراعاة احتياجات فئات متعددة من المسافرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى