الأخبار المحلية

مؤتمر “حائل لطب نمط الحياة” يواصل برامجه العلمية في محافظة المنطقة

 

سعد الراقي – حائل
اطلق مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة 2023 اليوم، أولى ندواته وبرامجه العلمية المخصصة لمحافظات المنطقة، بمشاركة عدد من الأطباء والمختصين في المجال الصحي وطب نمط الحياة، شملت ثلاث محافظة: موقق، والغزالة، والسليمي .

ونفذ المؤتمر صباح اليوم، محاضرة في مقر المركز الحضاري بمحافظة موقق بعنوان: “تدخلات طب نمط الحياة للوقاية من وعكس الأمراض المزمنة” قدمتها الدكتورة نسرين الحامدي . بينما نُفذت المحاضرة الثانية في القاعة المخصصة في بلدية محافظة الغزالة، وقدمها الدكتور إبراهيم الزبني بعنوان “نمط الحياة والغذاء وصحة الأسنان وعلاقتها بالأمراض المزمنة”. ونفذت محاضرتين في محافظة السليمي في مقر المركز الحضاري بالمحافظة، قدمها كل من: الدكتور فهد المرشدي بعنوان: “المخدرات الوقاية والمتابعة والعلاج”، والمحاضرة للدكتور مصلح الرشيدي بعنوان “تغيير نمط الحياة الصحي والوقاية من الأمراض”.

وأوضحت اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة؛ أن فعاليات المؤتمر تمتد إلى جميع محافظات المنطقة، من خلال ‏برنامج تثقيفي يقدم لسكان المحافظات ، وبرنامج خاص بصحة المرأة والطفل؛ وذلك بهدف تحقيق أحد مستهدفات رؤية السعودية 2030 لمجتمع صحي، من خلال خفض معدل الإصابة بالأمراض المزمنة وفي مقدمتها السكري من الدرجة الثانية، والسمنة ومضاعفاتها؛ لتحسين جودة الحياة، وبناء مجتمع حيوي وصحي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى