الأخبار المحلية

للعام الثاني على التوالي.. انتخاب المملكة لرئاسة اتحاد إذاعات الدول العربية

أعلن اتحاد إذاعات الدول العربية (أسبو)، الذي يضم جميع هيئات الإذاعة والتلفزيون في الوطن العربي، الثلاثاء على هامش دورته العادية الـ 43 التي انعقدت في تونس، انتخاب المملكة العربية السعودية لرئاسة الاتحاد للمرة الثانية على التوالي، وذلك من خلال انتخاب الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، محمد بن فهد الحارثي، للفترة الزمنية 2024-2025م.

أعرب رئيس الاتحاد العربي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على دعمهما اللا محدود للقطاع الإعلامي ولمنتسبيه.

وفي هذا السياق، أكد الحارثي أن هذا الاختيار يعكس الاعتراف بالمكانة البارزة للمملكة وريادتها القيادية، مُشيرًا إلى الدعم الكبير الذي يلقاه القطاع الإعلامي من قيادتها الحكيمة ووزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري، مُشددًا على دور المملكة الفاعل والمؤثر دوليًا في دعم القطاع الإعلامي وصنع مبادرات إيجابية.

وأعلن الحارثي أن الاتحاد سيواصل سعيه نحو التطوير والاستثمار في العنصر البشري والمجالات الفنية والتنموية، مُشددًا على دور المملكة في صناعة المبادرات الإيجابية التي تسهم في التنمية المحلية والإقليمية.

وقد شهد الاتحاد العربي تقدمًا ملحوظًا على صعيدي التنمية والخدمات، حيث قام بتنفيذ عدة مشاريع خدمية واستثمارية لتعزيز الموارد المالية وتخفيف العبء عن الهيئات الأعضاء، من بينها مشروع Asbu Link Center وإعادة تفعيل أكاديمية الاتحاد وإقامة فندق استثماري.

وفيما يتعلق بالرئيس التنفيذي الحارثي، يشغل عدة مناصب قيادية، بما في ذلك رئاسة المنتدى السعودي للإعلام وجائزة الإعلام السعودي، إضافة إلى رئاسته للجان إعلامية متعددة. يُذكر أنه حاز على شهادات عليا في القيادة الإدارية من جامعة هارفارد، إضافة إلى دراسات عليا في المجال الإعلامي من بريطانيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى