الأخبار المحلية

لدوره الريادي في مجال الصحة .. تكريم البروفيسور “توفيق خوجة”

الاحساء -محمدالعمري

تقديرًا لجهوده في خدمة الوطن والرسالة الإنسانية ودوره الريادي في المجال الصحي كرمت مجموعة “وفاء” السعودية البروفيسور توفيق أحمد خوجة أمين عام إتحاد المستشفيات العربية.
وعبر “خوجة” عن تقديره وشكره لمجموعة وفاء على التكريم ، مؤكدًا أن هذا التكريم حافز لبذل المزيد من العطاء والجهد المخلص في خدمة الوطن الغالي والمجال الصحي .
ويعتبر الخبير الصحي البروفيسور توفيق خوجة استشاري طب الأسرة والمجتمع ، أستاذ الصحة العامة بجامعة امبريال كولدج لندن من الكفاءات الوطنية السعودية التي تولت مهام ومناصب قيادية في وزارة الصحة ، كما تولى دفة مجلس الصحة الخليجي عبر منصب المدير العام التنفيذي ، وأيضًا رئاسة الجمعية السعودية للوبائيات ، وحاليًا أمين عام اتحاد المستشفيات العربية ، ونائب رئيس الجمعية العربية للصحة العامة ، ونائب رئيس الأكاديمية العربية للحوكمة.
وشارك البروفيسور توفيق خوجة في تأليف العديد من الكتب والأدلة بجانب إصداراً ونشر الأبحاث والمقالات العلمية في مختلف المجلات الطبية العالمية والتي ساهمت في رسم السياسات الصحية وأنظمة العمل في طب الأسرة والرعاية الصحية الأولية وجودة الخدمات الصحية.
ونال عدة جوائز عالمية منها جائزة منظمة الصحة العالمية في مجال مكافحة التدخين والميدالية التقديرية الخاصة بهذه الجائزة لثلاث مرات ، جائزة التميز في المنظمة العالمية (هوز – هوز للمهنيين) ، شهادة تقدير من المركز العالمي بجامعة كمبردج في بريطانيا للأشخاص المتميزين في القرن العشرين ، شهادة أفضل مائة شخصية عالمية من المهنيين الصحية ، جائزة قوس أوروبا الدولية للجودة من الفئة الذهبية ، جائزة النجمة العالمية للقيادة والتميز من الفئة البلاتينية ، جائزة القارات الخمس العظمى للجودة والامتياز، الجائزة الأوروبية لأبحاث الجودة لأفضل الممارسات ، جائزة الجودة والإدارة الصحية المستدامة على مستوى الدول العربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى