أخبار الصحة

لأول مرة بالمملكة ملتقى خبراء الجراحة ال14 يضم عدد من الجمعيات والمجموعات الجراحية

جدة:محمدالعمري
تجتمع لأول مرة في المملكة العربية السعودية سبع جمعيات ومجموعات جراحية للمشاركة في ملتقى الجمعية السعودية للجراحة العامة الرابع عشر والذي سيقام من 19 وحتى 21 من شهر فبراير الحالي وذلك ب فندق الريتز كارلتون بجدة تحت رعاية معالي رئيس جامعة الملك عبد العزيز بجدة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي.
وأوضح سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للجراحة العامة.. الدكتور وائل بن عبد الحفيظ طاشكندي أن هذا التعاون، يأتي بين مختلف الجمعيات الجراحية في المملكة. ومن شأنه تطوير وتحسين تقديم المعلومات والتطورات الطبية في مختلف التخصصات الجراحية في ملتقى علمي واحد على مدى ثلاثة أيام، حيث سيتم تقديم خمس ورش عمل جراحية لتطوير أداء الجراحين والمتدربين في التخصصات الجراحية المختلفة، ويعقب ذلك الملتقى حيث تجتمع هذه الجمعيات والمجموعات الجراحية لتقديم ومناقشة المستجدات الجراحية المختلفة تماشيًا مع رؤية مملكتنا الغالية2030.
كما أفاد رئيس المؤتمر ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية: الدكتور وسام بن حسن جمال عن حفل افتتاح المؤتمر والذي سيشهد تكريم متميز لرؤساء الجمعيات العلمية الجراحية على مشاركاتهم، وكذلك تكريم في لمسة وفاء وتميز لعدد من الجراحين المتميزين الذين ساهموا في تطوير التعليم والتدريب الجراحي في المملكة وتحسين الخدمات الجراحية المقدمة للمرضى، وفاءً وتقديراً لهم ولعملهم الدؤوب على مدى سنوات في مسيرتهم العلمية والعملية. وسيصاحب المؤتمر انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للترشيح والتصويت على عضوية مجلس إدارة جديد في دورة جديدة نظرًا لانتهاء فترة تكليف مجلس الإدارة الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى