الأخبار الرياضة

كراسي الأخضر تكسب العراق و بن جلوي التقى بالبعثة.. وتابع مواجهة السلة وحفز اللاعبين و اكتساح للبوتشيا

الرياض- متعب الجوهر

التقى نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس البعثة السعودية المشاركة في دورة ألعاب غرب اسيا البارالمبية الرابعة (الشارقة2024)، الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، مساء اليوم الأحد، بلاعبي ولاعبات وإداريين البعثة السعودية في مقر إقامة البعثة في إمارة الشارقة.
ونقل سموه، خلال لقاءه بالرياضيين، تحيات سمو رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل؛ الذي وجه بتسهيل كافة الإجراءات والسبل لأفراد البعثة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والظهور بمستوى مشرف وتحقيق الإنجازات في الدورة الحالية وكافة استحقاقاتهم المقبلة.

اخضر السلة يكسب العراق
انتزع المنتخب السعودي لكرة السلة على الكراسي السلة، فوزاً ثميناً في لقاءه الافتتاحي في منافسات كرة السلة على نظيره المنتخب العراقي، بنتيجة 56 – 49 بحضور سمو رئيس البعثة الأمير فهد بن جلوي.
وصاحب المباراة، طوال دقائقها، هتاف حماسي وتشجيع كبير، من أفراد البعثة السعودية الذين حضروا لمساندة زملائهم في أخضر السلة، مما وضع المنتخب العراقي تحت ضغط المباراة طوال لحظاتها.
ويواصل الأخضر مشاركته بالدورة، عندما يلتقي بنظيره المنتخب البحريني عند الخامسة من مساء غداً الأثنين.
تألق سعودي في البوتشيا
تأهل خماسي المنتخب السعودي للبوتشيا، زياد الجهني ورحاب المجبل ولجين الثقفي وأحمد كدادي وعبدالعزيز الزهراني، إلى منافسات دور الأربعة لفئات (B1) و (B2) و (B3) من مسابقة البوتشيا، عقب فوزهم في المنافسات التي جرت منذ العاشرة صباحاً وحتى الخامسة من مساء اليوم الأحد في نادي الثقة.
وجاء تأهل الخماسي، عقب تغلب زياد الجهني على الاماراتي عمر الفلاسي 7-4 و 6-2 والعراقي محمد النعيمي 3-2، ورحاب المجبل على البحرينية نوف ديسمال 4-3، ولجين الثقفي على العراقية هازا صالح 3-2؛ في فئة (B3).
وفي فئة (B2)، فاز أحمد كدادي على العماني سلطان الوهيبي 4-1 والبحريني أحمد ريمان 4-3، وخسرت زهراء الأبيض من العراقية نورة الجوراني 3-4، ومن العراقية حنين الماموري 2-3
وفي فئة (B1)، فاز عبدالعزيز الزهراني على الاماراتي صالح العليلي 9 – 1، والعراقي علي عزاوي 8 – 1، والعماني مصطفى المحرمي 9-0.
ويستكمل ممثلي أخضر البوتشيا، مشاركتهم في الدورة، بداية من العاشرة من صباح غداً الأثنين في الصالة الرياضية بنادي الثقة.

الريشة الطائرة.. فوز وخسارة
انهى لاعب المنتخب السعودي للريشة الطائرة، محمد العلي، مشاركته في منافسات اليوم الأول من مسابقة الريشة اليوم الأحد، بفوز وخسارة.
واُعتبر العلي فائزاً في مباراته امام اليمني صلاح محمد، بنتيجة 2-0 بعد انسحاب الأخير، قبل ان يخسر من المرشح الأول للذهبية العراقي علي الأسدي بذات النتيجة.
ويستكمل العلي مشواره في الدورة غداً الأثنين، على أمل الصراع على المراكز الثلاث الأولى للمسابقة.

الهدف يلتقي بقطر والامارات غداً الاثنين
يدشن المنتخب السعودي لكرة الهدف، مشاركته بالدورة البارالمبية، عند الثانية عشر من ظهر غداً الاثنين، بلقاء نظيره القطري، في الصالة الرياضية بنادي الثقة بالشارقة.
وتواصل البوتشيا، مشاركتها في منافسات الغد، بخوض اللقاء الثاني، أمام المنتخب الاماراتي عند الرابعة عصراً.
ويمثل اخضر الهدف في الدورة كل من اللاعبين، ناصر الخربوش، وعبدالله الهوساوي، وأحمد حكمي، وإبراهيم المحياء، ويوسف العنزي، وهاشم السيد، بإدارة المدرب خالد نجم الدين، ونايف الحارثي مساعد مدرب، وإداري الفريق خالد العمير.
ويشارك في المسابقة، كل من منتخبات، قطر والامارات والأردن والعراق وعمان والأخضر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى