الأخبار المحلية

قضايا البناء الحديث على طاولة منتدى غدا الثلاثاء

 

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

يناقش خبراء في العمارة والبناء التصميم الهندسي عدة قضايا متعلقة بالبناء الحديث في ندوة موسعة يقيمها منتدى الثلاثاء الثقافي مساء غد تحت عنوان “المنزل المعاصر بين أناقة التصميم وضبط التكلفة”، تشارك فيها المهندسة أزهار ماجد صاحبة مكتب أزهار ماجد للتصميم الداخلي والمهندس مهدي البحراني رئيس لجنة الأحساء بالهيئة السعودية للمهندسين، وتدير الندوة الأستاذة جنان العبد الجبار، كما يشارك فيها المهندس زكي البريكي كضيف شرف، وهو صاحب مكتب البريكي للاستشارات الهندسية، ومستشار في الهيئة السعودية للمهندسين، وعمل في هيئة التحكيم الهندسي، كما أنه شخصية اجتماعية له العديد من الاسهامات والمبادرات المجتمعية.
وتتناول محاور الندوة عدة مواضيع من بينها: العمارة الحديثة والتأثير الاجتماعي، وتقنيات تخفيض تكلفة البناء، والأبعاد الإنسانية والاتجاهات الحديثة في التصميم الداخلي، ودور التصميم في خلق البهجة والراحة. وتهدف هذه المحاور لتسليط الضوء على مستجدات عملية البناء والتصميم وسبل تخفيض تكلفة البناء.
والاستاذة أزهار ماجد مهندسة تصميم داخلي، حاصلة على درجة البكالوريوس من جامعة الأمير محمد بن فهد بالخبر، وهي مؤسسة مكتب أزهار ماجد للتصميم الداخلي، كما أنها مدربة معتمدة وقامت بتدريب طاقم تعاوني للجامعات، وعملت تصاميم لأكثر من ٣٠٠ مشروع سكني في المملكة. أما المهندس مهدي البحراني فهو حاصل على بكالوريوس هندسة معمارية، وأسس عدة شركات مقاولات واستشارات هندسية، وعمل على تنظيم العديد من المؤتمرات المحلية والدولية، وعمل مبادرة المواقف المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ومبادرة السلامة المرورية، وشارك في وضع خطط استراتيجية لتطوير المكاتب الهندسية والاستشارية على نطاق المنطقة الشرقية.
وتشمل فقرات الندوة عرض فيلم قصير، ومعرض فني للتشكيلية منتهى آل إسماعيل التي ستتحدث عن تجربتها الفنية، وتكريم الطالبة المتميزة في التصميم الصناعي حوراء ال سويكت، كما يوقع الفنان محمد حسن الدرازي كتابه “عبر طريق الحرير” الذي يتناول أدرب الرحلات والثقافة الأوزباكستانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى