الأخبار المحلية

في نطاق تبادل الخبرات والتجارب المهنية النوعية : تعليم الشرقية يثري حصيلة الوفد الزائر من تعليم جازان في التخطيط والتطوير النوعي في ملتقى “واقع ورؤى”

 

الدمام- فتحيه عبدالله

نظمت الإدارة العام للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في إدارة التخطيط والتطوير صباح اليوم الاثنين ـ ملتقى “(واقع ورؤى)، الخاص ببرنامج الزيارات التبادلية لإدارة التخطيط والتطوير بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان في قاعة طويق بالدمام الذي يستمر حتى الاربعاء المقبل برعاية المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، حضور والقيادات الإدارية والتعليمية بتعليم جازان، ومديرة إدارة التخطيط والتطوير غزيل بنت عبد المحسن العتيبي.
وتضمن الملتقى في يومه الأول ورش وأوراق عمل نوعية انطلقت بالافتتاحية ،ثم كلمة الإدارة العامة للتخطيط والمعلومات قدمتها مديرة إدارة التخطيط والتعليم العام الدكتورة امل بنت راشد الحمدان رحبت فيها بالوفد الزائر من جازان لتعليم الشرقية ،واثنت بدورها على جهود إدارة التخطيط والتطوير بالمنطقة الشرقية مثمنة الدور الطليعي المتطور في التخطيط في إدارة موارد التعليم ككل “.
واستعرضت مديرة إدارة التخطيط والتطوير غزيل بنت عبد المحسن العتيبي الأداء المؤسسي لإدارة التخطيط والتطوير من خلال ثلاثة محاور هي:
خارطة الطريق ومنطلقات التغيير للمساهمة في الريادة العالمية.
محطات إدارة التخطيط والتطوير في تجويد عملياتها نحو التميز المؤسسي.
التنظيم الداخلي لإدارة التخطيط والتطوير بتعليم الشرقية.
وناقش الجميع محاور الجلسة الأولى من الملتقى الأمر الذي أثر حصيلة الزائرين والزائرات في الوفد الجازاني التعليمي والإداري .
كما قدمت مشرفة إدارة التخطيط والتطوير سعاد الغامدي مناقشة ثرية “حول الوثائق والمحفوظات “.
وفي الجلسة الثانية للملتقى قدمت ورقة عمل بعنوان :”منهجية إدارة التخطيط والتطوير في بناء الخطة التشغيلية وتوجهات التطوير فيها” قدمتها نواف عطا الله بن عبدالله العنزي وتناولت محورين هما:
توجيهات التطوير في منهجية بناء الخطة التشغيلية.
مكونات منهجية إدارة التخطيط والتطوير في متابعة وتقييم الخطة التشغيلية.
في حين قدمت الورقة الثانية للملتقى في جلسته الثانية التي كانت بعنوان :”تخطيط التعليم ودوره في إدارة المخاطر والأزمات” مشرفة التخطيط والتطوير سعاد الغامدي.
ثم قدمت ورقة بعنوان :” وحدة المعلومات واتخاذ القرار “تناولت (التعريف بالوحدة، وعمليات وخدمات الوحدة، ومنجزات ومخرجات الوحدة)تبعها مناقشة عامة لما طرح في الجلسة الثانية .
وقدم وفد جازان عرض إنجازات إدارة التخطيط والتطوير بإدارة تعليم جازان ضمن إطار تبادل التجارب والخبرات بين إدارتي التخطيط والتطوير في الإدارتين بتعليم جازان وتعليم الشرقية استعرضتها المشرفة أسماء بنت علي حبادي .
يشار إلى أن الزيارات التبادلية تأتي انطلاقا من الدور الذي تؤديه إدارة التعليم كمؤسسة تربوية في تحقيق التطلعات والتوجهات المستقبلية التي تسعى اليها وزارة التعليم لتحقيق رؤية 2030 ودعما لهذا الدور وتحقيقا للهدف العام الذي ينص على تنويع مجالات التنمية المهنية للقيادات الإدارية والتعليمية وضمان مواكبتهم للمستجدات وتنمية مهاراتهم ومكتسباتهم المهنية.
وتفعيلا لبرنامج الزيارات المتبادلة بين القيادات التعليمية والإدارية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان وإدارة التخطيط والتطوير بتعليم الشرقية، وذلك من خلال زيارة إدارة التخطيط والتطوير للفترة من يوم الاثنين 25/8/1443هـ الى يوم الأربعاء 27/8/1443هـ .
و ضم الوفد الزائر لإدارة التخطيط والتطوير بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان لتعليم المنطقة الشرقية د. عصام بن محمد كريري مدير إدارة التخطيط والتطوير بجازان د. عبدالملك بن علي حكمي – د. يحيى بن منصور عطيف – إبراهيم بن عبده معتبي محمد بن احمد رفاعي مشرفين تربويين.
كما تضمن الوفد جانب نسائي المكون من كلا من :
أسماء بنت علي حبادي – فاتن بنت احمد حربي – أحلام بنت يحيى الحفاف -امال بنت علي أبو طالب مشرفات تربويات بتعليم جازان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى