الأخبار المحلية

“فيناسترا” و”دبليو تاكس” تتعاونان لمساعدة شركات إدارة الأصول على تحسين إجراءات الاسترداد الضريبي

 

دبي د. فارس الهاجري

– أعلنت “فيناسترا” عن إطلاق تعاون مع “دبليو تاكس”، الشركة الرائدة عالميًا في خدمات استرداد الضرائب المقتطعة، في سبيل دعم شركات إدارة الأصول في استرداد الضرائب بالنيابة عن عملائها. ومن المنتظر أن تساعد “فيناسترا” مديري المحافظ الاستثمارية في أنحاء العالم على توفير صافي المدخرات لعملائهم، واسترداد الضرائب المفروضة على الدخل من استثمارات الأوراق المالية في المناطق التي لا يقيمون فيها، وذلك من خلال تعريف عملاء المنظومة الاستثمارية “فيوجن إنفست” Fusion Invest على الخدمات التي تقدمها “دبليو تاكس”.

وبهذه المناسبة، قال يونس القموري النائب الأول للرئيس والمدير التنفيذي لمنظومة “فيوجن إنفست” لدى “فيناسترا”، إن من شأن التعاون بين شركته و”دبليو تاكس” أن يعود بالمنفعة على جميع الأطراف ويشكّل إضافة مهمّة إلى منظومة “فيوجن إنفست” ذي القيمة العالية الذي تتيحه”فيناسترا”. وأضاف: “تكفل الاستعانة بمصادر خارجية لتنفيذ الإجراءات الخاصة باسترداد الضرائب المقتطعة، تخليص مديري الأصول من عبء توليّ الإجراءات الإدارية المرهقة والمعقدة التي ينطوي عليها استرداد الضرائب عبر جهات قضائية متعددة لصالح العملاء. وتتميّز “دبليو تاكس” بأنها لا تتقاضى أية رسوم إلاّ على معاملات الاسترداد الناجحة، ما يُضفي قيمة أكبر على عمل مديري الأصول والعملاء”.

ويُعتبر حجم الضرائب المقتطعة التي لا تجري المطالبة بها كبيرًا. وكانت المفوضية الأوروبية قدّرت في العام 2017 تكلفة استرداد ضريبة الاستقطاع غير المطالب بها بنحو 8.4 مليار يورو سنويًا في الاتحاد الأوروبي وحده. وغالبًا ما يكون المستفيدون من أرباح الأسهم والفوائد الخاضعة للضريبة مستثمرين مؤسسيين.

ويمكن أن تقلل ضريبة الاستقطاع من عوائد الاستثمار في حين أن بإمكانها في المقابل أن تضيف ما يصل إلى 35 في المائة إلى إجمالي الدخل. وتتسم عملية استرداد الضريبة بالتعقيد وتتطلّب إلمامًا باتفاقيات الازدواج الضريبي، والأحكام التشريعية المحلية.

هذا، وتتاح تقنية “دبليو تاكس” المتوافقة مع معيار ISO 27001 عالميًا، ما يجعل معالجة المطالبات أكثر كفاءة وأكثر شفافية للعملاء، في حين تُعدّ أتمتة عملية المطالبات أسرع وأكثر فاعلية وتُلغي الأخطاء البشرية.

من جهته، أعرب دانييل غينسبيرغ الرئيس التنفيذي لشركة “دبليو تاكس”، عن سروره بالتعاون مع “فيناسترا” والانضمام إلى “فيوجن إنفست”، قائلًا إن بوسع عملاء هذه المنظومة أن يطمئنوا إلى أن “دبليو تاكس” ستعمل على تيسير إجراءات استرداد ضريبة الاستقطاع على مستوى العالم “نظرًا لأننا نُعيِّن فِرقًا متخصصة تفهم التعقيدات الخاصة بكلّ الجهات القضائية لضمان أقصى قدر من الاسترداد في أقصر وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى