الشعر والأدب

“فيلة سوداء بأحذية بيضاء”.. أحدث روايات سلوى بكر بمعرض القاهرة للكتاب

القاهرة: خالد رفقي
صدر حديثا عن دار دوِّن للنشر والتوزيع، رواية “فيلة سوداء بأحذية بيضاء”، للأديبة المصرية الكبيرة سلوى بكر، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53 والتي تنطلق فعالياتها في الفترة من 26 يناير الجاري، وحتى الـ7 من فبراير المقبل.
“فيلة سوداء بأحذية بيضاء” تدور في إطار درامي اجتماعي في سبعينيات القرن الماضي حول “عفت زين” الطالبة في كلية التربية الرياضية، والتي تحلم بأن تصبح مدربة جمباز مشهورة، وتسكن في عمارة المنشاوي بحي الزيتون، وتتعرف على حسام الذي عمل في إحدى شركات المقاولات بعد تخرجه، ليتزوجا، وتفاجأ بعد سنوات من حياتهما سويا، تحول شخصيته رأسا على عقب لتجد نفسها أمام مأزق وحيرة كبرى.
ترصد سلوى بكر من خلال روايتها التغييرات التي حدثت في المجتمع المصري وبدايات ظهور الجماعات المتطرفة ومدى تأثيرها على حياة ومعاملات الشعب المصري وأفكاره إلى يومنا هذا.
أما عن الروائية الكبيرة سلوى بكر، فهي كاتبة وروائية مصرية، ولدت في القاهرة عام 1949، حاصلة على بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة عين شمس عام 1972، وبكالوريوس في المسرح من المعهد العالي للعلوم المسرحية في عام 1976.
صدر لها العديد من الأعمال الأدبية منها رواية “البشموري” عن روايات الهلال، رواية “نونة الشعنونة” عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، مسرحية “حلم السنين” عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، رواية “سواقي الوقت” عن دار الهلال، المجموعة القصصية ” شعور الأسلاف” عن مكتبة مدبولي، رواية “كوكو سودان كباشي” عن دار ميريت، رواية “أدماتيوس الألماسي” عن المجلس الأعلى للثقافة، المجموعة القصصية “من خبر الهناء والشفاء” عن العين للنشر، رواية “الصفصاف والآس” عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، المجموعة القصصية “وردة أصبهان” عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى