الأخبار المحلية

فريق طبي بمستشفى صامطة ينقذ حياة عشريني تعرض لإصابة بليغة في البطن بجازان

 

عمر الصافي – جازان

قالت الصحة في جازان بأن فريق طبي مكون من أطباء الجراحة العامة تمكن من إنقاذ حياة عشريني تعرض لإصابة بليغة في البطن وذلك بإجراء عملية جراحية عاجلة تم فيها إيقاف النزيف واستئصال الجزء المتهتك من الأمعاء وترميم جدار البطن إضافة الى تفريغ التجمع الدموي في التجويف الصدري تكللت بالنجاح ولله الحمد .

وفي التفاصيل ذكرت صحة جازان بأن قسم الطوارئ بمستشفى صامطة العام استقبل مصاب عشريني , وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة من قبل الفريق الجراحي تبين ان المصاب يعاني من تهتك كامل في جدار البطن أدى إلى خروج الأمعاء والمعدة والطحال مع نزيف داخلي شديد , مما تقرر على الفور إدخال المصاب الى غرفة العمليات وإجراء عملية عاجلة تم فيها إيقاف النزيف واستئصال الجزء المتهتك من الأمعاء وترميم جدار البطن و تفريغ التجمع الدموي في التجويف الصدري وتكللت بالنجاح.

وأضافت بأن المصاب خضع للمتابعة المكثفة من قبل الفريق الطبي بقسم التنويم وبعد تحسن حالته الصحية وتمكنه من استعادة قدرته على مزاولة أنشطته اليومية غادر المستشفى بعد تماثله للشفاء ولله الحمد .

الجدير بالذكر بأن قسم الطوارئ بمستشفى صامطة العام استقبل خلال هذا العام 100644 الف مريض ومريض وذلك منذ بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر أكتوبر من هذا العام 2022 م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى