الأخبار المحلية

*#فرسان_الحج .. مقطع مرئي يُبرز جهود السعودية في الحج*

 

 

جدة:محمدالعمري

مع انطلاق موسم حج هذا العام 1444هـ، وتوافد الحجاج إلى بلاد الحرمين من كل حدب وصوب، أنتجت W7Worldwide للاستشارات الاستراتيجية والإعلامية، مقطعًا مرئيًا بعنوان “فرسان الحج”، يبرز تسابق الجهات الحكومية السعودية وما تسخره المملكة العربية السعودية من إمكانيات وطاقات بشرية ومادية لتيسير الحج وخدمة ضيوف الرحمن، مما يضمن أداء مناسكهم بيسر وسهولة، وفي أجواء إيمانية وروحانية مفعمة. (يمكن مشاهدة المقطع هنا: (https://twitter.com/W7Worldwide/status/1671074911228678146

ويلامس المقطع المرئي الذي تبلغ مدته 1.16 دقيقة، المشاعر الإيمانية للمسلمين المتلهفين لأداء فريضة الحج، حيث تتجه أنظار وقلوب المسلمين في العالم شوقاً لبيت الله الحرام في رحلة إيمانية استبقتها السعودية باستعدادات ضخمة، وتنظيم متميز، وخدمات استثنائية تقدم للحجاج.

خدمات متميزة
ويستعرض المقطع المرئي أهم الخدمات المتميزة التي يحظى بها الحجاج خلال إقامتهم بالأراضي المقدسة، وذلك بما يتماشى مع تطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة -أيّدها الله- المتمثلة في تسهيل وصول ضيوف الرحمن وتقديم كافة الخدمات لهم منذ قدومهم إلى المملكة وحتى مغادرتهم إلى بلادهم سالمين، خصوصا أنه الحدث الديني الأكبر بالعالم.

استقبال وخدمات طبية
ويرصد المقطع المرئي رحلة الحج منذ وصول الحجاج إلى بلاد الحرمين الشريفين، والخدمات المقدمة لهم بداية من استقبالهم بالمطارات والموانئ والمنافذ البرية والترحيب بهم وإنهاء إجراءات وصولهم في وقت وجيز لا يتعدى 20 دقيقة، كما يسلط الفيلم الضوء على جهود رجال الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك والذين يسهمون بدور فاعل في خدمة ضيوف الحرمين الشريفين من خلال التأكد من سلامة امتعتهم مما يخالف مقاصد فريضة الحج، ودور الكشافة السعودية التي تتسابق في خدمة الحجاج، من خلال مساندتها للجهات المختصة خلال موسم الحج.
ويتطرق المقطع المرئي إلى الخدمات والمنتجات البريدية التي يقدمها البريد السعودي “سبل” لتحسين تجربة ضيوف الرحمن، في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج، حيث يوفّر فروعا متنقلة لنقل وثائق الحج والأمتعة قبل الحج وخلاله، في حين يقدم الهلال الأحمر السعودي من خلال أطقم وفرق إسعافية مدربة ومجهزة بكافة المستلزمات الطبية الخدمات الإسعافية والطبية للحجاج على مدار الساعة.

سهولة الحركة
وفي منطقة المشاعر المقدسة، حيث يتجمع الحجاج في مكان محدود، يُبرز المقطع المرئي جهود هيئة النقل السعودية في تحقيق سهولة حركة الحجاج، من خلال منظومة نقل متكاملة وعالمية المستوى، إضافة إلى جهود هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في تقديم تجربة استثنائية داخل الحرم المكي من خلال نظام اتصال عالمي، وخدمة واتساب بثماني لغات، للرد على استفسارات الحجاج على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

الذكاء الاصطناعي
ويشير المقطع المرئي “فرسان الحج” إلى توظيف الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، تقنيات الذكاء الاصطناعي في إرشاد وتوعية الحجاج، حيث تقدم مجموعة من الإرشادات والمساعدات للحجاج على مدار الساعة بعشر لغات عالمية.

 

أمن الحجاج
ويُبرز المقطع المرئي دور جهات الأمن في تأمين موسم الحج، والحرص على أمن الحجاج، من خلال آلاف من رجال الأمن المنتشرين في كل مكان، لضمان الالتزام الصارم بإجراءات السلامة، مشيرا إلى أن الجهود الأمنية أسهمت في عدم تسجيل أي حوادث خلال موسم الحج الماضي 1443هـ.
ولا يقتصر الأمر على ذلك، حيث يوضح المقطع المرئي، استمرار السعودية في تقديم الأبحاث العلمية المتعلقة بتطوير رحلتي الحج والعمرة والزيارة، لافتا إلى وجود أكثر من 2000 متطوع ومتطوعة مؤهلين لخدمة ضيوف الرحمن يجسدون روح الضيافة والتفاني، حيث تساهم جهودهم الدؤوبة في تمكين الحجاج من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة.
ويُختتم المقطع المرئي، بدعاء المولى سبحانه وتعالى باستمرار خدمة بيت الله الحرام، وتهيئة الأجواء الروحية التي تعين الحجاج على أداء حجهم بيسر وسهولة، وبحمد الله على بلوغ ضيوف الرحمن بيت الله الحرام، داعيا الله أن يُسبغ علينا النعم، وأن يديم الخير، وأن يتقبل من الحجاج حجهم، وأن يتقبل كل أعمال الخير في بلاد الحرمين الشريفين.

-انتهى-

لمشاهدة المقطع المرئي: https://twitter.com/W7Worldwide/status/1671074911228678146

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى