الأخبار المحلية

غداً اتحاد الأطباء العرب والجمعية العربية لتطوير الصيادلة يوقعان اتفاقية تعاون

 

القاهرة- أمل محمد أمين
تنظم الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب غدا الثلاثاء 31 مايو 2022 حفل توقيع اتفاقية تعاون مع الجمعیة العربیة لتطویر الصیادلة وذلك بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، ويمثل الاتحاد الأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب ويمثل الجمعية الدكتور سامر الرفاعى رئيس الجمعية العربية لتطوير الصيادلة .

ويقام حفل توقيع بروتوكول التعاون بين اتحاد الأطباء العرب والجمعية العربية لتطوير الصيادلة ظهر غدا الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة بالقاهرة بحضور عدد من ممثلي الصحف والقنوات الفضائية .

وأوضح الاتحاد في بيان أصدره، اليوم، أن الاتفاقية تستهدف وضـع إطـار للتعاون بین الاتحاد والجمعیة؛ لتوحید الجهود في رفع كفاءة المنظومـة الصحیة في الوطن العربي، والنهوض بالخدمات الصحیة المقدمة للمواطنين في الدول العربية .

ويسعى التعاون المشترك بين اتحاد الأطباء العرب والجـمعیة الـعربـیة لـتطویـر الـصیادلـة، إلى تـعزیـز أداء مـؤسـسات الـرعـایـة الـصحیة مـن خـلال الـبرامـج الـتدریـبیة والـمساھـمة فـي تطویر إدارة فعالة للرعایة الصحیة.

وتتضمن بنود الاتفاقية الـتعاون والـمشاركـة فـي إقـامـة الـمؤتـمرات الـطبیة الـعربـیة لـما لها مـن فـوائـد تـدعـم أهداف وجهود الاتحاد والجمعية العربية، و إقـامـة الـدورات الـتدریـبیة، وورش الـعمل الـتي تـساعـد فـي تـطویـر المهارات الـعلمیة والـتقنیة والإداریـة لـلعامـلین بـالـقطاع الـصحي بـالـوطـن الـعربـي، ومـقدمـي الـرعـایـة الـصحیة خاصة داخل قطاع المستشفیات.

ووفقا للاتفاقية يتم تـقدیـم الشهادات الـمعتمدة مـن كلا الطرفين مـع إمـكانـیة تـقدیـم اعـتماد وسـاعـات مـعتمدة لـلبرامـج التدریبیة المقدمة للأطباء والصیادلة.

وتعمل “الجمعية العربية لتطوير الصيادلة” علي تطوير المهنة ورفع كفاءات مقدمي الرعاية الصحية في مصر و جميع الدول العربية؛ سواء كان معلوماتيا، أو تقنيا، أو إداريا في ممارسة أعمالهم من أجل تقديم الرعاية الصحية بأفضل جودة.

يشار إلى أن اتحاد الأطباء العرب هو ممثل النقابات والهيئات الطبية العربية، ويسعى إلى رفع المستوى الصحى والطبى في البلاد العربية، عبر الإرتقاء بالمهنة علمياً، وتنظيمياً، ومهنياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى