الأخبار المحلية

على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للأطراف

"أجفند" يمنح مليون دولار أمريكي لتكريم الفائزين بجائزة الأمير طلال الدولية في مجال "العمل المناخي" في شرم الشيخ

القاهرة -أمل محمد أمين
يشارك وفداً من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال آل سعود، رئيس أجفند ضمن فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للأطراف المعني بالتغير المناخي والذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، خلال الفترة من ٦ إلى ١٨ نوفمبر ٢٠٢٢.

ويقيم أجفند على هامش فعاليات المؤتمر، بالشراكة مع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، مجموعة من الجلسات الحوارية حول الشمول المالي، والعلوم والتكنولوجيا، وتنمية صغار المزارعين، وتمكين المرأة، ودور القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في العمل المناخي، فضلا عن تنظيم جلسات أخرى للتعريف بالمشاريع الفائزة بجائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية في مجال “العمل المناخي” وإمكانية التوسع فيها وتطبيقها في دول أخرى.

وتتضمن مشاركة أجفند والمصرف العربي تنظيم جناح في المنطقة الزرقاء يمتد على مدار أيام المؤتمر الإثنى عشر، سيتم من خلاله استعراض لأنشطة وشراكات أجفند والمصرف العربي الممتدة لما يقرب من نصف قرن مع مختلف المنظمات الأممية والدولية والإقليمية والمؤسسات الحكومية.

وخلال فعاليات المؤتمر ينظم أجفند حفلا يوم الأربعاء الموافق ٩ نوفمبر المقبل بالمنطقة الزرقاء التابعة للأمم المتحدة، لتكريم الفائزين بجائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية في مجال “العمل المناخي”، الهدف الثالث عشر من أهداف التنمية المستدامة والتي تم التقديم عليها في العام 2021، بمبلغ مليون دولار أمريكي.

ويشارك في الحفل كل من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال آل سعود، رئيس أجفند ورئيس لجنة الجائزة، وأعضاء لجنة الجائزة: جلالة الملكة صوفيا – ملكة اسبانيا، السيدة مرسيدس مينافرا – السيدة الأولى سابقاً لجمهورية الأرغواي، الدكتور / يوسف سيد عبد الله المدير العام السابق لصندوق أوبك للتنمية الدولية، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة أجفند، وعدد كبير من ممثلي المنظمات الأممية والدولية وخبراء التنمية. ومن ضمن المتحدثين في الجلسة الافتتاحية الأمين التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للاتفاقية الاطارية للتغير المناخي السيد سايمون ستيل ومعالي وزيرة البيئة المصرية الدكتورة ياسمين فؤاد، ومعالي الدكتور سيدي ولد التاه المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا.

كما يدعو برنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند”، الجهات المعنية بترشيح المشاريع لنيل جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية لعام ٢٠٢٢، في مجال “العمل اللائق ونمو الاقتصاد”، الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة، والتي يستمر استلام الترشيحات بشأنها حتى يوم ١٥ ديسمبر المقبل من خلال الموقع الالكتروني www.agfund.org.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى