الأخبار المحلية

“طيران أديل” يطلق أولى رحلاته إلى القاهرة

 

*الرياض. صحيفة صدى العرب *

أطلق “طيران أديل الشركة الأكثر صعوداً في صناعة الطيران بمنطقة الشرق الأوسط، اليوم الخميس 6 يناير 2022 أولى رحلاته إلى المنتظمة إلى مطار القاهرة بجمهورية مصر العربية انطلاقا من العاصمة الحبيبة الرياض، وذلك بعد أن أتمت كافة الاستعدادات الميدانية بمطار الملك خالد الدولي ومطار القاهرة الدولي من خلال توفير الكوادر البشرية المؤهلة والإمكانات التقنية والمعدات اللازمة لتقديم جميع الخدمات للمسافرين.

وقد أقيم حفل بهذه المناسبة في داخل صالة المغادرة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض والمقام أمام بوابة الصعود للطائرة في الصالة الدولية رقم 2، بحضور مدير التسويق بطيران أديل الأستاذ سهيل الغامدي، والسيد جايكوب تونشي مدير ادارة تطوير عمليات الطيران بشركة مطارات الرياض من شركة مطارات الرياض، إضافةً الى عدد من مسؤولي ومنسوبي المطار وكوكبة من الإعلاميين، كما شارك معهم الركاب المسافرين على متن الرحلة.

وبهذه المناسبة صرح نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية وخدمات العملاـء بطيران أديل الأستاذ أحمد بن عبدالكريم البراهيم أن إضافة محطة (القاهرة) يأتي ضمن سعي الشركة لتحقيق مستهدفات الرؤية 2030 واستراتيجية الطيران المدني من خلال ربط المملكة مع العالم الخارجي برحلات اقتصادية جوية تقدم خيارات سفر متنوعة وبأسعار تنافسية وبهدف مواكبة النمو بسوق صناعة النقل الجوي بالمملكة والمنطقة بشكل عام.

وأوضح البراهيم أن إطلاق الوجهة الجديدة إلى القاهرة سيسهم في تعزيز أواصر العلاقات الأخوية بين أبناء البلدين الشقيقين، إضافةً إلى تقوية روابط التعاون بينهما في مجالات عدة منها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياحية، مفيدًا أن القاهرة تُعد الوجهة الدولية الثالثة للشركة وستكون انطلاقاً من العاصمة الرياض بواقع رحلتين يومياً في الاتجاهين كمرحلة أولى، كما ستضاف إلى المحطتين الدوليتين اللتان تم افتتاحهما خلال العام الماضي وهما (دبي والكويت)، ليرتفع بذلك عدد المحطات الداخلية والدولية على شبكتها المتنامية إلى 16 محطة.

وبين البراهيم أن شبكة رحلات “طيران أديل” الداخلية والدولية تشهد توسعاً الامر الذي سينعكس ايجابياً في توفير مزيداً من السعة المقعدية وبأسعار مناسبة للوجهة الجديدة من الرياض ابتداءً من 399 ريالاً ومن القاهرة ابتداءً من 1,999 جنيهاً، مؤكداً أن هذا التوسع سيساهم في خدمة المواطنين والمقيمين والزوار الراغبين في السفر وايضاَ الزائرين الى المملكة بهدف السياحة او الحج والعمرة.

وتابع قوله: “سعداء بتوسع شبكتنا ووصولنا إلى القاهرة هذه المدينة التي تعد من الوجهات الأكثر جاذبية للعرب والخليجيين، حيث أصبح اليوم بإمكان عملاءنا الوصول إلى هذه الوجهة وقضاء عطلة مثالية بأقل الأسعار عن طريق الحجز في وقت مبكر على flyadeal.com.”

بدوره هنأ السيد جايكوب تونشي، “طيران اديل” على نجاح تشغيل الرحلة الجديدة الى القاهرة، عاداً ذلك بالخطوة الإيجابية، مشيداً في نفس الوقت بجهود كافة العاملين بمطار الملك خالد الدولي في هذا الصدد من خلال تقديم المساندة والدعم اللازم، مؤكداً أن الوجهة الجديدة ستساهم في تعزيز جانب المنافسة بين كافة الشركات، متمنياً للشركة وكافة منسوبيها التوفيق والسداد.

بعد ذلك تم تقطيع تورته بهذه المناسبة، كما تم تبادل الهدايا التذكارية، والتقاط الصور التذكارية، ومن ثم غادرت الطائرة مطار الملك خالد الدولي بالرياض بالرحلة رقم (F615)، حيث ودع منسوبو طيران أديل المسافرين المحملين برسائل محبة وعبارات تفاءل وباقات أمل بأن يديم على هذين البلدين الشقيقين الرخاء الدائم والأمن والأمان والتطور المستمر.

تجدر الإشارة الى ان تدشين طيران اديل لأولى رحلاته الدولية الى القاهرة يتزامن مع تحقيق الشركة انجازاً لأول مرة في تاريخها يتمثل في وصول اجمالي عدد رحلاتها اليومية الى 104 رحلة وهو رقم غير مسبوق في حجم عملياتها التشغيلية، الأمر الذي يؤكد بأن الشركة تسير في الطريق الصحيح وتمضي قدماً وبثقة في تنفيذ خطتها الاستراتيجية الموضوعة لبناء وتطوير وتوسيع شبكة رحلاتها الداخلية والإقليمية.

كما حققت مع نهاية عام 2021 العديد من الانجازات الكبيرة والغير مسبوقة، من أبرزها نقل ما يقارب من 13 مليون مسافر على متن أكثر من 90 الف رحلة وذلك منذ بداية انطلاقها قبل 4 سنوات، إضافةً إلى ان الشركة استلمت خلال عام 2021 عدد 6 طائرات جديدة من شركة ايرباص ليرتفع بذلك عدد اسطول طائرات الشركة إلى 18 طائرة حديثة من طرازي ايرباص 320 سيو ونيو, الى جانب لاهتمام الشركة بشكل كبير بالتكنولوجيا الرقمية والتجارة الإلكترونية، حيث أحرزت في هذا الصدد جائزة الشرق الأوسط للتميز التكنولوجي لعام 2021 عن فئة أفضل خطوط طيران في التجارة الإلكترونية، وذلك نتيجة لاعتمادها على توظيف الابتكار والإبداع في مجال الحلول الذكية التي تتماشى مع أهداف التحول الرقمي لرؤية المملكة 2030.

– انتهى –

معلومات عن “طيران أديل”
أحدث طيران اقتصادي في المملكة، تأسست لتلبية الطلب المتزايد على السفر الجوي بأسعار اقتصادية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط.

هذا، وقد اتمت “طيران أديل” أربعة أعوام من التشغيل في 23 سبتمبر 2021 وذلك بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ (91). تقوم الشركة حالياً بتشغيل 16 محطة داخلية ودولية بأسطول مكون من 18 طائرة إيرباص، 11 منها طراز A320 ceo و7 طائرات من طراز A320 neo . كما أعلنت مؤخراً عن اتفاقية مع شركة إيرباص للاستحواذ على (30) طائرة A320 neo مع أحقية إضافة (20) طائرة أخرى من ذات الطراز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى