الأخبار المحلية

ضبط وإزالة مصنع وورش حدادة مخالفة بمكة المكرمة

 

مرفت طيب- مكة المكرمة

إزالت وكالة البلديات بأمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في بلدية جنوب مكة الفرعية مصنع عشوائي مخالف؛ وذلك ضمن جهودها في إزالة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري في نطاقها الإشرافي.
وأوضح رئيس بلدية جنوب مكة الفرعية المهندس نضال سعد العتيبي، أن مراقبي البلدية ضبطوا خلال جولاتهم الميدانية مصنعاً لإنتاج وبيع الأخشاب بطريقة مخالفة للأنظمة وفي بيئة تفتقر إلى وسائل السلامة والاشتراطات الصحية ، وتم على الفور أغلاقه واتخاذ الإجراءات النظامية ، مؤكداً تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية بحق المخالفين .
وفي السياق ذاته ؛ ضبطت بلدية المسفلة الفرعية خلال جولاتها الميدانية وضمن جهودها لتحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري ، عدة مواقع مخالفة في حي الخالدية السكني ، تمتهن الحدادة في أماكن غير مخصصه لهذا الغرض ، وتم اتخاذ اللازم حيالها وإيقاف الأعمال فيها فوراً وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.
وأكَّدت “وكالة البلديات” بتكثيف الجولات الميدانية لتحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري بالعاصمة المقدسة، والتشديد على المنشآت بالتقيد بالاشتراطات البلدية وتطبيق الأنظمة والتعليمات، لافتةً إلى استمرارية الجولات الرقابيِّة على جميع المصانع بالمنطقة للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على المواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى