الأخبار الرياضة

صباح افتتح ألعاب الخليج بحضور بن جلوي و نجد وأفراح ينتزعان أولى ذهبيات الإلكترونية (FIFA) و الطاولة تكسب الكويت..والقدم تتجاوز عمان و تأهل فرج التنس

 

الرياض – متعب الجوهر

افتتح الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت الشقيقة رسمياً مساءً اليوم الأحد دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت حتى نهاية الشهر الجاري بمشاركة الدول الخليجية الست والتي تتنافس على 16 لعبة بتواجد أكثر من 1500 رياضي ورياضية.
وقال رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر الصباح خلال حفل الافتتاح الذي أقيم في الملعب الرئيسي المغطى لأكاديمية (رافائيل نادال) في مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس في العاصمة الكويتية الكويت، بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس البعثة السعودية المشاركة بالدورة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد وأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤوساء اللجان الأولمبية الخليجية وعدد من المسؤولين في الرياضة الآسيوية والدولية أن استضافة الكويت لهذه الدورة، يأتي بفضل توجيهات قادة مجلس التعاون الخليجي -حفظهم الله-، ورعاية سمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -رعاه الله-.
واشتمل حفل الافتتاح المبسط على العديد من الفقرات الفنية والتراثية ومن ضمنها اوبريت يحكي التلاحم الخليجي وتوحدهم في جو من السلام والمحبة.
نجد وأفراح تطيران بذهب FIFA
توج الأمير فهد بن جلوي ورئيس الاتحاد السعودي للألعاب الالكترونية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان لاعبتي المنتخب السعودي للألعاب الإلكترونية نجد فهد وأفراح محمد، بذهبية الفرق والمركز الأول للعبة “فيفا” في انطلاقة منافسات الألعاب الالكترونية بالدورة، وذلك بعد الفوز على البحرين في المباراة النهائية للمسابقة 8-0، في فندق جميرا المسيلة.
وبهذه الميدالية، ارتفع رصيد السعودية إلى 35 ميدالية (8 ذهبيات و 9 فضيات و 18 برونزية).
خمس مشاركات خضراء اليوم
وشهدت منافسات التنس اليوم، تأهل لاعب المنتخب السعودي عبدالله الفرج إلى دور الـ16 لمنافسات الفردي، بعد تغلبه على الاماراتي عبدالله المرزوقي بمجموعتين دون مقابل (6-0، 6-0)، فيما خرج زميله عمر أحمد من مسابقة الفردي بخسارته من الكويتي علي الشطي بمجموعتين دون مقابل في المنافسات التي جرت على مجمع جابر العبدالله الدولي للتنس بالكويت.
وكسب رجال الأخضر لكرة قدم الصالات، نظيره العماني بثلاثية نظيفة، وذلك في اللقاء الذي جرى في مجمع سعد العبدالله الصباح.
وسجل للأخضر، أسامة باعبدالله ومحمد الخماس في الشوط الأول، ومحسن فقيهي في الشوط الثاني من اللقاء.
وفي كرة الطاولة، فاز المنتخب السعودي المكون من علي الخضراوي وعبدالعزيز بوشليبي وعبدالعزيز العباد على نظيره الكويتي 3-1، في منافسات الفرق التي جرت في مقر اللجنة الأولمبية الكويتية.
وفي الدراجات، حل لاعب الأخضر محمد الجابر بالمركز الخامس لسباق فردي ضد الساعة (20كم) بزمن 32.30.96 دقيقة، وزميله مصطفى الربيع سادساً بزمن 32.46.87 دقيقة.
8 مشاركات سعودية غداً الأثنين
يخوض أخضر الدراجات للسيدات عند السابعة من صباح غداً الأثنين منافسات سباق الفردي -عام- بمشاركة 6 لاعبات.
ويلتقي اخضر السلة في نصف نهائي المسابقة مع نظيره الكويتي عند الخامسة عصراً، فيما يلتقي في نفس التوقيت منتخب الطائرة مع الامارات.
وعند الخامسة عصراً يلتقي منتخب الصالات لكرة القدم للسيدات نظيره الاماراتي على المركزين الثالث والرابع لمنافسات كرة القدم.
فيما تقام منافسات التنس عند الرابعة عصراً، ويلتقي منتخب الهوكي عند الثالثة والنصف عصراً بشقيقه الاماراتي.
كما يلتقي منتخب كرة الطاولة مع الامارات عند العاشرة صباحاً، ويلاقي قطر عند الخامسة عصراً.
وتقام منافسات الألعاب الإلكترونية (فيفا) رجال، عند الواحدة ظهراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى