الأخبار المحلية

شراكة لدعم الخدمات اللوجستية المستدامة بين الشركة الوطنية لحلول النقل (NTSC) وناقل إكسبرس

الكاتب : عبدالله العطيش
حققت وزارة النقل الكثير من الإنجازات خلال السنوات السابقة وإلى وقتنا هذا حيث تبلورت الإنجازات في عدد من المجالات التي تصب في تحقيق اهداف برنامج التحول الوطني وذلك ضمن الاستراتيجية الوطنية للنقل لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى جعل المملكة العربية السعودية مركزاً لوجستيا عالمياً يعتمد بشكل رئيس على النقل بقطاعاته المختلفة.
من خلال سعي الشركة الوطنية لحلول النقل لتحقيق الاستدامة البيئية، قامت الشركة الوطنية لحلول النقل وناقل إكسبريس بتوحيد جهودهما لقيادة مبادرة شاملة لإزالة الكربون من الأسطول التجاري لشركة ناقل إكسبريس. هذه الشراكة الاستراتيجية بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وقد تم تسليط الضوء على التزام الشركتين بالحلول اللوجستية المبتكرة والمستدامة.
صرح السيد غاري فلوم-الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لحلول النقل عن الشراكة القائمة بين الشركتين قائلاً ” لقد وجدنا في ناقل إكسبرس شريكا يشاطرنا رؤيتنا لمستقبل مستدام. هذا التعاون شهادة على التزامنا المشترك تجاه البيئة وخطوة حاسمة نحو تحقيق أهداف المملكة لخفض انبعاثات الكربون كما ورد في رؤية السعودية 2030.”
وقال الدكتور فادي البحيران، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة ناقل ونائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة (سبل): “هذه الشراكة ليست تعاون استراتيجي فحسب, إنما هي انعكاس لالتزامنا تجاه مجتمعنا وكوكبنا. إننا نبدأ رحلة تحويلية تتجاوز الأهداف التجارية.”
إن هذا التطور الذي نشهده في قطاع النقل بالمملكة يأتي بالتأكيد دافعا لكافة مكونات المنظومة، كما يدفع نحو مواصلة العمل وتبني المزيد من مبادرات التطوير الرامية إلى تعزيز الجودة والكفاءة في خدمات النقل ومرافقه والموانئ السعودية وبالمنهجية التي تيسر مهمة تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي جاذب للاســـتثمار ومعـــززا لإشـــراك الاقتصاد الســـعودي بالمنظومة التجارية العالمية.
ولكي نعطي كل ذي حق حقه, هناك جنود مجهولين خلف تنظيم الحفل الذي اقيم لتدشين الشاحنة الكهربائية بالتعاون مع الشركة الوطنية لحلول النقل وشركة ناقل والبريد السعودي SPL بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للنقل ” دكتور رميح بن محمد الرميح ” هما الاستاذ ( ريان ) والاستاذ ( عبدالرحمن الرمال ) فبالرغم من وصولهم على متن طائرة بوقت متأخر إلا أنهم قد قاموا بتجهيز الحفل على أكمل ما يكون من تجهيزات قوية في اقل من ستة ساعات, فكل الشكر لهم فقد كانوا خير ممثل لشركاتهم. حفظ الله المملكة وشعبها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى