الأخبار المحلية

سمو قائد القوات الجوية يرعى حفل تخرج الدفعة (135) من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران

 

​ الظهران – فتحيه عبدالله

رعى سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود مساء يوم أمس الاربعاء بتاريخ 27 / 8 / 1443 هــ حفل تخرج الدفعة ( 135) من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران وذلك بمدينة الامير سلطان الرياضية بالمعهد . حيث بدئ الحفل بالقرآن الكريم رتل آياتها الطالب الفني الخريج : سياف بن علي الشهراني
بعدها ألقى سعادة قائد المعهد اللواء الطيار الركن ناصر بن فهد الزعبي كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بسمو قائد القوات الجوية في يومِ الاحتفالِ بتخريجِ الدورةِ الخامسةِ والثلاثينَ بعد المائة من طلبةِ هذا الصرحِ ، بعد أن أنهوا جميع متطلبات تَخرُجِهمْ، للعمل جَنباً إلى جنب مع زملاء سَبقُوهم في ميادين العز والشرف.
واضاف سعادة قائد المعهد يحتفلُ المعهد اليوم بتوديع دُفعةٍ جديدةٍ من أبنائهِ الطلبةِ، متسلحين بسلاحِ العلمِ والتقوى ، لأداء الواجبِ بكفاءة ، وهمة عاليةٍ وفي إطارٍ من المسؤولية التامة ، لقد أمضى هؤلاء الخريجون أكثر من عامين ونصفْ في هذا العرين ملتحقين ببرامجه التدريبية داخل المعهد وبرامجه الخارجية للابتعاث على منظومة طائرات (ف 15 اس أي ) في الولايات المتحدة الأمريكية ، والكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض ، ومدرسة النقل الجوي في قاعدة الأمير سلطان الجوية بالقطاع الأوسط ..
ومن بين هؤلاء الخريجون نخبةٌ من أبناءِ مملكة البحرين الشقيقة والجمهورية اليمنية الشقيقة.
وبين سعادة القائد: أن التميّز في آداء المهام والواجبات وتطبيق معايير الجودة مطلبُ لِكُلِ نجاح في قواتنا الجوية حيث تتسارع التقنية الحديثة، وتتعاقب المنظومات، فيكونُ المعهدُ بِكلِ طاقاتهِ وإمكانياتهِ على موعد معها بِكُلِ همة وطموح وفق رؤية ورسالة سموكم الكريم وتوجيهاتكم السديدة لتكون قواتنا الجوية نموذجاً رائداً يحتذى به في التميز والانجاز.
وأشار سعادة قائد المعهد : إننا في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية ملتزمون بتطبيق تلك المعايير في جميع المراحل التي يمر بها الطالب منذ مرحلة الاستجداد وحتى تخرجه ليكون متسلحاً بالمنهج الصحيح معتدلاً في فكره ومتزوداً بالمعرفة والمهارات اللازمة لأداء المهام المناطة به بكل كفاءة وإقتدار.
اسمحوا لي في هذه المناسبة أن أتقدم للطلبة الخريجين وأولياء أمورهم بالتهنئة في يوم تخرجهم وقطف ثمار جهدهم ومثابرتهم، والتحاقهم بميادين العمل والبذل والعطاء، كما، أوصيهم بتقوى الله عز وجل والجد والمثابرة والاخلاص في أداء ما يوكل اليهم من مهام، وفاءً بالعهد وولاءً لقادة هذا الوطن المعطاء.
وختاماً أتوجه إلى سموكم الكريم بعظيم الشكر وخالص الامتنان على تفضلِكم برعايةِ حفلنا هذا، داعياً الله العلي القدير أن يحفظ لهذا الوطن قيادته الحكيمة وعلى رأسها مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وسمو نائب وزير الدفاع، وسموكم الكريم وأن يديم على هذا الوطن الغالي نعمة الأمن والاستقرار.

بعد ذلك القيت كلمة الخريجين القاها نيابة عنهم الطالب الفني الخريج : فيراس
بن علي القرني رحب فيها بسمو قائد القوات الجوية وقال إصالة عن نفسي ونيابةً عن زملائي الخريجين نرحب بسموكم أجمل ترحيب وأنتم ترعون حفل تخرجنا من قلعة التدريب الأولى في قواتنا الجوية معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية لنواصل مسيرة البذل والفداء دفاعاً عن هذا الوطن المعطاء معاهدين الله على الولاء والطاعة والإخلاص.
فرحتنا بلا حدود وهممنا تعانق عنان السماء ونحن نستعد للالتحاق بزملاء سبقونا في ميادين الشرف والتضحية.
إن ما تلقيناه في هذا الصرح الشامخ من تدريب وتأهيل فني وعسكري قد غرس في نفوسنا مفاهيم القيم العسكرية وتقاليدها التي تجعلنا بعون الله قادرين على خوض ميدان العمل وتطبيق ما تعلمناه لدعم منظومات قواتنا الجوية وإكمال مسيرتها .
كما نشكر قائد و منسوبي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية على جل اهتمامهم .
وفي الختام نتقدم لسموكم بخالص الشكر والتقدير لتفضلكم برعاية حفل تخرجنا سائلين المولى أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان .
بعدها بدأ العرض العسكري.
ثم ردد الطلبة نشيد المعهد بعد ذلك تسليم راية المعهد من الرقيب السلف الى الرقيب الخلف .
بعد ذلك أعلن قائد جناح الطلبة العميد الطيران الركن احمد بن خلف الحصيني القسم وردده الخريجون من بعده .
اعلن بعد قائد جناح التعليم العميد الفني الركن عبدالغني بن صالح الجهني نتائج الخريجين وتسليم الجوائز , حيث سلم سمو قائد القوات الجوية الجوائز للمتفوقين من الدورةِ الخامسة والثلاثين بعدَ المئة , من طلبةِ المعهدِ. الذين أنهو تدريبهم في عددِ من التخصصاتٍ الفنية المتعددة المهارات والمباشرة على الطائرات وعددٍ من التخصصات الفنية المساندة ..
تلا ذلك تكريم سمو قائد القوات الجوية للمتميزين من منسوبي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية والشركات المتعاقدة , ثم قدم سعادة قائد المعهد هدية تذكارية لسمو قائد القوات الجوية , ثم عزف السلام الملكي معلناً عن انتهاء الحفل .
من جهة اخرى كرم سمو قائد القوات الجوية أسر الطلبة المتفوقين في برنامج الابتعاث على منظومة طائرات (ف 15 اس اي ) بالولايات المتحدة الأمريكية حيث سلم سمو قائد القوات الجوية أولياء اموهم خطابات الشكر والتقدير .بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء في قاعة التشريفات بالمعهد بعد ذلك التقطت الصور التذكارية لسموه مع أبنائه الخريجين بعد ذلك غادر سموه مودعاً بالحفاوة والتكريم ، حضر الحفل قائد المنطقة الشرقية وجميع قادة أفرع القوات المسلحة بالشرقية وأولياء أمور الطلبة الخريجين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى