الأخبار المحلية

سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه ووزير البيئة ، يفتتح مهرجان البن الخولاني السعودي التاسع ..

 

الداير : عمرالصافي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة ، ومعالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي اليوم ، فعاليات مهرجان البن الخولاني السعودي التاسع ، الذي تنظمه محافظة الداير بني مالك ، وذلك بمقر المهرجان في المحافظة.
وتجول سموه في أروقة المهرجان، الذي يتزامن مع عام القهوة السعودية الذي أطلقته وزارة الثقافة ، مستمعًا لشرح من محافظ الداير بني مالك المشرف العام على المهرجان نايف بن ناصر بن لبدة عن المعرض الخاص بمزارعي البن الذي يشارك فيه 150 مزارعًا ، يعرضون أجود أنواع البن الذي تنتجه محافظات القطاع الجبلي بمنطقة جازان ، إلى جانب أركان الجهات الحكومية والشركات العالمية المشاركة.
كما اطلع سمو أمير منطقة جازان على المعارض التراثية التي جسّد خلالها مجموعة من الأطفال طرق الزراعة التقليدية القديمة في محافظة الداير بني مالك والمحافظات الجبلية ، إلى جانب معارض الحرفيين والمزارع الريفية والمسارات السياحية.
كما تجوَّل سموه في معرض الفن التشكيلي المصاحب لفعاليات المهرجان، مطلعًا على معروضاته الفنية.
حضر الافتتاح ، معالي رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ووكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالله بن محمد الصقر وضيوف المهرجان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى