الأخبار المحلية

سمو أمير منطقة الباحة يطلق مبادرة تطبيق شهادة الامتثال على المباني الحكومية بالمنطقة

الباحة إبراهيم العذلة
أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، مبادرة تطبيق شهادة الامتثال على المباني الحكومية بالمنطقة.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بأمين المنطقة الدكتور علي بن محمد السواط، وعدد من قيادات الأمانة, وذلك بديوان الإمارة اليوم.
وفي بداية الاستقبال استمع سموه الى شرح مفصل من أمين المنطقة عن المبادرة التي تهدف إلى ضمان التزام أصحاب المباني التجارية والسكنية وملاك حق الانتفاع، بخلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري لتوفير بيئة عمرانية صحية ومستدامة, بإلإضافة إلى الامتثال على المباني الحكومية والأمانة والبلديات المرتبطة بالبدء بإصدار الشهادة ومخاطبة الجهات الحكومية بتوجيه المختصين لديهم بالعمل على إصدار الشهادة.
وأضاف بأن المبادرة تتضمن خمسة مراحل تم إنجاز المرحلة الأولى والثانية والثالثة فيما يجري العمل حالياً على المرحلة الرابعة المتضمنة التواصل مع الجهات المعنية بإصدار شهادة الامتثال وتحفيزهم خلال فترة المهلة التصحيحية حتى 16 فبراير 2024م, والمرحلة الخامسة المتابعة وتطبيق الأنظمة والتعليمات بعد انتهاء المهلة التصحيحية بتاريخ 5 ابريل 2024م.
ونوه سمو أمير منطقة الباحة على ضرورة مضاعفة الجهود في تقديم الخدمات البلدية المتميزة للمدن والمحافظات والمراكز والقرى في المنطقة، التي تجسد دعم القيادة الرشيدة – أيدها الله – وحرصها على الاستمرار في تنفيذ خطط معالجة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري.
وفي ختام الاستقبال سلّم سمو الأمير حسام بن سعود شهادتي امتثال لإمارة الباحة وأمانة المنطقة.
وقدّم الدكتور علي السواط شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة اهتمامه وحرصه على دعم القطاع البلدي بالمنطقة, مؤكداً أن هذه المبادرة تأتي ضمن مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، للإسهام بشكل فعّال في تنمية مدن المملكة وأنسنتها، وتحسين المشهد الحضري، وتعزيز جودة الحياة في المدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى