الأخبار المحلية

سمو أمير منطقة الباحة يرعىٰ حفل إحتفاء تعليم الباحة باليوم العالمي للغة العربية 2021

إعتزازا بلغتنا .. وحفاظاً على هويتنا

الباحة ابراهيم العذلة

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة إحتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة باليوم العالمي للغة العربية، بحضور وكيل إمارة المنطقة الأستاذ عبدالمنعم بن ياسين الشهري ومدير عام التعليم د. عبدالخالق بن حنش الزهراني والقيادات التعليمية وذلك على مسرح مبنى الإدارة الرئيسي .

وأكد مدير عام التعليم بالمنطقة في كلمته خلال الحفل على أهمية تعلُّم العربية، وتدريب النشء على ممارستها وإتقانها ، بإعتبارها هوية ووطن، وثقافة تستوجب العناية والاهتمام، مثمناً عناية القيادة الرشيدة -أيدها الله- باللغة العربية، والحفاظ على الهوية العربية الإسلامية ، وإهتمامها وحرصها على تعزيز ثقافتها وتمثليها وحضورها محليا ودوليًّا .

كما نوه بإهتمام وحرص سمو أمير منطقة الباحة على دعم ورعاية برامج وفعاليات الإدارة ولمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على دعمه لإرساء تعلمها وإتقانها علما وممارسة داخل قاعات الصف عبر إقرار برامج ومشرعات ومسابقات وزارية تعزز من مفهومها، وتحفِّز الطلبة على تعليمها .

وأوضح د. عبدالخالق الزهراني أن اللغة العربية تُعتبر علمًا وحضارة، ولها دور عظيم في تحقيق التواصل الحضاري قديمًا وحديثًا من خلال الترجمة منها وإليها بما يجسد شعار المناسبة لهذا العام “اللغة العربية والتواصل الحضاري”، مؤكداً أن العربية كانت ومازالت وعاءً لنقل العلوم وحضارة الأمة الإسلامية إلى مختلف الشعوب .

وصاحب الحفل المعد بهذه المناسبة العديد من الفقرات والكلمات والقصائد الشعرية والعروض المسرحية قدمها طلاب وطالبات تعليم المنطقة، ومعرضا فنياً حوى إستعراضا لجهود وبرامج الإدارة لتفعيل المناسبة، وعدد من اللوحات الفنية والإبداعية التي شارك بها الطلاب والطالبات وعبروا خلالها عن جمال لغتهم العربية وثراء مكنوناتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى