الأخبار المحلية

سمو أمير الجوف يؤكد أهمية دور الإعلام في نشر الوعي المجتمعيِّ بين الأفراد، ودعمه في إنجاح رؤية 2030

 

عبدالعزيز عطيه العنزي-الجوف

أكدَ صاحبُ السموِّ الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ، على أهمية دور الإعلام في نشر الوعي المجتمعيِّ بين الأفراد، ودعمه في إنجاح الرؤية الوطنية الطموحة للمملكة 2030؛ وأضاف سموه أن الإعلام شريك أساسي في بناء الأمم ورسم مستقبلها والتعريف بالماضي والحاضر لها، مشدداً على ضرورة ظهور منطقة الجوف بالصورة التي تليق بها سياحياً واقتصادياً وفي جميع المجالات التنموية ، منوهاً سموه بدور الإعلام بشكل عام في إبراز ما تعيشه المملكة من نهضة تنموية شاملة في المجالات كافة .
جاء ذلك خلال لقاء سموِّه – اليوم – بإعلاميي وصحفي المنطقة والمهتمين بالمجال الإعلامي في اللقاء السابع والعشرين من جلسات (ليالي الجوف) التي يعقدها سموُّه مع أبناء المنطقة المتخصصين بشكل دوري، وأقيم اللقاء تحت عنوان “دور الإعلام في تحقيق رؤية المملكة 2030 “، في قصر سموه بمدينة سكاكا .
وأشاد سمو أمير منطقة الجوف في كلمته التي ألقاها في الجلسة بالدور الذي يقوم به الإعلام السعودي في نقل الحقائق بالصورة الواقعية الموضوعية والدفاع عن الوطن ومقدراته ، مرحباً سموه بالنقد البناء الذي من شأنه اقتراح الحلول ومعالجة السلبيات للنهوض بمستقبل منطقة الجوف وتنميتها، والعمل على التطوير والبناء والسير نحو مستقبل مشرق.
وأضاف سموه بإن الإعلام يلعب دورا هاما في تشكيل الرأي العام ونقل المعلومة وعكس قضايا المجتمعات وما تحققه من منجزات وما تواجهه من تحديات.
وشهدت المملكة على مدار السنوات الماضية نقلة نوعية منذ بدء تطبيق رؤية المملكة 2030 التي أطلقها سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – وتضمنت 3 محاور هي مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، وطن طموح، وانبثق منها 96 هدفا استراتيجيا تشمل مختلف الجوانب، منها تعزيز القيم الإسلامية والهوية الوطنية، وتنمية وتنويع الاقتصاد، وتمكين المسؤولية الاجتماعية. واشار سموه: لقد تابعنا جميعا التحولات الكبرى التي شهدتها المملكة وترجمت نجاح الرؤية، من تنويع الاقتصاد وإطلاق المشروعات العملاقة وتمكين المرأة والشباب وزيادة فرص العمل وغير ذلك الكثير مما يستعصي على الحصر.
وأشاد سموه بعمل الإعلام السعودي على تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال إبراز محاور وبرامج الرؤية ومنجزاتها، والتعريف بما تحقق على أرض الواقع وما يتواصل من أعمال وجهود ومشروعات، ليكون المجتمع شريكا في نجاح وتحقيق أهداف الرؤية .
وتناولَ اللقاءُ موضوع الإعلام في إبراز الميز النسبية لمنطقة الجوف وتطرق اللقاء إلى مبادرات وجهود الإعلاميين في منطقة الجوف وإبراز ما تشهده من تطوير ، كما عرج اللقاء على توظيف الإعلام الرقمي في توعية أفراد المجتمع السعودي برؤية المملكة 2030 والإعلام التنموي ودوره في تفعيل التنمية المحلية وأهمية تطوير القدرات والمواهب الإعلامية في تحقيق الرؤية.
كما تناول اللقاء جهود الإعلام في تعزيز القيم الوطنية ومحاربة التطرف.
ثم استمعَ سمو أمير منطقة الجوف إلى مداخلات الإعلاميين والمهتمين بهذا المجال .
إثر ذلك أجاب سموه على جميع استفسارات ومداخلات الإعلاميين في المنطقة، الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة الجوف على الحفاوة والاستقبال ، مؤكدين أنهم تشرفوا بالإستئناس بآرائه وتوجيهاته، التي ستكون – بإذن الله – عوناً لهم في النهوض بالأداء والعمل الإعلامي في المنطقة.
يشار إلى أن اللقاء يأتي امتداداً لجلسات ( ليالي الجوف ) حيث يعمل مكتب تحقيق الرؤية في الإمارة على التنسيق لموضوعات المبادرة التي انطلقت بتوجيهات سموِّه للاستماع لأبناء المنطقة والمهتمين ، وتبادل الأفكار والموضوعات التي تهم المنطقةَ وأبناءَها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى