الأخبار المحلية

سلسلة فرضيات للتأكد من الجاهزية ضمن استعدادات الصحة في مكة لموسم حج هذا العام

 

مرفت طيب- مكة المكرمة

شاركت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة من خلال فرقها الطبية والاسعافية في تجربة *فرضية* عبارة عن حريق بأحد الابراج السكنية بمشعر منى المخصص للحجاج ، لقياس مدى جاهزية المنشآت والكوادر الصحية؛ للتعامل مع الحالات الطارئة في موسم حج هذا العام ١٤٤٣هـ بالتعاون مع لجنة الطوارئ والطب الميداني بوزارة الصحة .
وتم فرز حالات الإصابة بواسطة الكوادر الطبية والاسعافية المدربة مسبقاً بحسب المناطق المخصصة لها، حيث أودعت ١٠ حالات في المنطقة الحمراء، و ٩ في المنطقة الصفراء، و١٠ في الخضراء، فيما وضعت حالتين في المنطقة السوداء ضمن خطط الطوارئ المعدة لمثل هذه الأحداث .

وأوضح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج والعمرة التنفيذية الدكتور وائل بن حمزة مطير ؛ بأن هذه التجربة تمت بمشاركة عدد من الجهات والإدارات الصحية والأمنية المشاركة في المشاعر المقدسة .

وأكد “مطير ” جاهزية الصحة في مكة المكرمة بمختلف منشآتها وتخصصاتها بالتعامل مع جميع الحالات المرضية والإسعافية والطارئة داخل وخارج المشاعر المقدسة استعداداً لموسم حج هذا العام ١٤٤٣هـ مشيداً بما تم خلال الفرضية وتكامل الجهات في منظومة عمل تتوائم مع الخطط الموضوعة وفق الجدول الزمني المقرر لها ، سائلاً المولى عز وجل أن تُكلل هذه الجهود في خدمة ضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى