الأخبار المحلية

” سقيا الماء” تدشن موقعها شمال الرياض و توقع عدد من الاتفاقيات

حدثت آلية و طرق التبرع الالكتروني

الرياض صحيفة صدى العرب

تحت رعاية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز ال طالب رئيس مجلس إدارة جمعية سقيا الماء وبحضور عدد من الوجهاء والمهتمين بالعمل الخيري ، افتتحت الجمعية فرعها في شمال مدينة الرياض .
و انطلاقا من قوله تعالى (وجعلنا من الماء كل شيء حي) وقول رسوله صلى الله عليه وسلم « أفضل الصدقة سقي الماء» ، دشنت الجمعية برنامجها الموسمي سقيا صائم والذي يستهدف منه سقيا 1000000 صائم ، ضمن مشاريع إفطار صائم ، إضافة إلى توزيع المياه في الطرق والاماكن العامة. ، سعياً من الجميعة بأن تكون مشاريعها شاملة و متنوعة داخل مدينة الرياض وغيرها ليستفيد أكبر عدد ممكن من أعمالها الاجتماعية التي تستهدف جميع شرائح المجتمع ، لما في السقيا من خير كثير وأجر كبير .
كما شهد حفل الافتتاح عدداً من الاتفاقيات ، حيث تم توقيع اتفاقية مع مؤسسة غدق ، وتشمل الاتفاقية تصنيع وتوريد عدد من منتجات المياه لصالح الجمعية والتي تحمل اسم الجمعية وشعارها . كما وقعت الجمعية اتفاقية أخرى مع فريق برذرهود للدراجات النارية للمساهمة في التعريف بالجمعية وانشطتها المتعددة خلال رحلاتهم الشهرية والتي تجوب المملكة وبعض دول الخليج.
الجدير ذكره بأن جمعية سقيا الماء تضم 24 متطوعاً ، قاموا بتوزيع ما يقارب مليون عبوة مياه متعدد الاحجام ، داخل مدينة الرياض خلال العام 2021 م ، شملت سقيا المساجد وهذا المشروع لتأمين الماء لمساجد منطقة الرياض وجوامعها والاشراف عليها وتزويدها باستمرار ، وأيضاً سقيا المستشفيات حيث يتم تأمين الماء للمستشفيات ( الطوارئ وأماكن الانتظار) في منطقة الرياض والاشراف عليها وتزويدها باستمرار ، وسقيا المقابر ، إضافة إل تنفيذ مشروع سقيا الأماكن العامة ، وهذا المشروع يهدف إلى توزيع الماء في الأماكن العامة (الممشى والحدائق العامة ونحوها) في منطقة الرياض .
في ختام الحفل قدم رئيس مجلس ادارة الجمعية درعا للأستاذ عبدالعزيز بن سليمان المنيع لتبرعه بموقع المعرض ،وكذلك درعا اخر للأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز المنيع تقديرا لجهوده في افتتاح المعرض .
وقد شكر الحضور على مشاركتهم وتفاعلهم ودعاهم ليكونوا اصدقاء لجمعية سقيا وسفراء لها في اماكن عملهم ومجتمعهم

هذا و تتيح جمعية سقيا الماء التواصل مع المتبرعين و المستفيدن من خلال موقعها الالكتروني https://sogyaalma.org.sa/ ، و الذي يتضمن المشاريع القائمة و المشاريع المؤقتة ، إضافة إلى أمكانية و آلية التبرع للجمعية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى